إعلان

مجلة أمريكية: داعش تدمر نفسها بنفسها

06:38 م الأربعاء 31 ديسمبر 2014

تنظيم داعش الأرهابي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت مجلة ذا ناشيونال إنترست الأمريكية، أن تنظيم داعش شهد تطورا ملحوظا خلال الأشهر القليلة الماضية.

أوضحت الصحيفة أن داعش استطاعت السيطرة على مساحات كبيرة بالقرب من بغداد، ولكن التهديدات المخيفة التي تمثلها داعش، والتي تلاحقها وسائل الإعلام توقفت خلال الفترة الماضية.

ورأت المجلة أن هناك الكثير من الأسباب التي تبرر سبب التغيير الذي حدث لداعش، ومن بينهم الهجمات العسكرية التي تقوم بها الولايات المتحدة بالتعاون مع الدول الكبرى.

ولكن بحسب المجلة، فإن أهم اسباب تناقص قوة داعش وتراجعها، هو سياستها الوحشية وممارستها المشينة، والغير إنسانية.

وأكدت المجلة على مقت الكثير في الشرق الأوسط لممارسات داعش، بنفس الدرجة التي يشعر بها الغرب، وخاصة قتل المواطنين الأبرياء، وترويع الخصوم بنشر مقاطع فيديو للضحايا أثناء لحظاتهم الأخيرة، مشيرة إلى أن كل تلك الممارسات أظهرت داعش كأسوأ وأقسى جماعة جهادية في التاريخ.

ووفقا للمجلة، فإن داعش تخسر التأييد المحلي أيضا، بسبب العنف الشديد الذي تستخدمه لفرض سيطرتها على المناطق التي استولت عليها في سوريا والعراق، مما أدى إلى شعور السكان المحليين بالاشمئزاز من التنظيم، ورفضهم تأييده.

وأشارت إلى وجود العديد من الدلائل التي تؤكد عدم قدرة داعش على إدارة دولة، وكان من بينهم شكوى أهالي الكثير من المناطق التي يسيطر عليها التنظيم، ومن بينهم الرقة في سوريا، بعدم وجود خدمات عامة، وقيام أعضاء التنظيم باستنفاذ مصادر وموارد الدولة، من أجل الحصول على المال، ويظهر ذلك في شغفهم في السيطرة على مناطق مليئة بالنفط، من أجل بيعه والحصول على المزيد من المال، من أجل تسيير أمور التنظيم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان