إعلان

واشنطن بوست: إسرائيل تشكر أمريكا واستراليا على إجهاض مشروع القرار الفلسطيني

07:05 م الأربعاء 31 ديسمبر 2014

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- أ ش أ:

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية ، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وجه الشكر للولايات المتحدة وأستراليا على التصويت ضد مشروع القرار الفلسطيني في مجلس الأمن، معربا عن التقدير أيضا للرئيسين النيجيري والرواندي اللذين لم يؤيدا المسودة.

وأضافت الصحيفة ، في سياق تقرير نشرته، الأربعاء، على موقعها الإلكتروني - أن نتنياهو قال، في بيان أصدره، إن نتيجة التصويت مهمة للغاية بالنسبة لدولة إسرائيل.

كما أكدت إسرائيل في بيان المعارضة الشديدة لأي إجراءات أحادية الجانب في مجلس الأمن، واصفة القرار بأنه "منحاز تماما" ويفتقد إلى "العناصر الهامة لإنجاز اتفاق في المستقبل بين إسرائيل والفلسطينيين".

وفي السياق ذاته، قال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان إن "فشل القرار الفلسطيني يجب أن يعلم الفلسطينيين أن الاستفزاز ومحاولات فرض إجراءات أحادية الجانب على إسرائيل لن يحقق أي شيء، بل العكس".

وأشارت الصحيفة إلى أنه على الجانب الآخر، انتقد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات كلا من إسرائيل والولايات المتحدة بعد التصويت.. قائلا "على الرغم من تصويت الأغلبية في مجلس الأمن لصالح القرار إلا أن دولا معينة مستمرة مرة أخرى في توفير وضمان الحصانة للاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته الكبيرة للقانون الدولي عن طريق عدم التصويت لصالح القرار .. وندعو المجتمع الدولي للاضطلاع بمسئولياته".

ولفتت الصحيفة إلى أن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رفض أمس الثلاثاء قرارا كان من شأنه مطالبة الإسرائيليين والفلسطينيين بالتوصل لاتفاق سلام في غضون عام وانسحاب إسرائيل لحدود عام 1967 في خلال ثلاث سنوات.

ونوهت الصحيفة إلى أن القرار لم ينقصه سوى صوت واحد من الأصوات اللازمة لكي يمرر، مما جنب إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، المعارضة للإجراء، الحاجة لاستخدام حق النقض "الفيتو" الموجود لديها في المجلس.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان