إعلان

الاندبندنت: ناجٍ من أيدي داعش يصف ما تعرض له الصحفي جيمس فولي

02:59 م الأربعاء 31 ديسمبر 2014

الصحفي جيمس فولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم :

قالت صحيفة ''إندبندنت'' البريطانية نقلا عن ناج من ايد داعش أن الصحفي الامريكي جيمس فولي، قد تعرض لكثير من التعذيب النفسي على يد المجموعة.

وأضاف لؤي عبد الجواد وهو ناشط حقوقي سوري، والذي ظل أسيرا لدى داعش لمدة ناهزت 6 أشهر قبل أن يطلق سراحه في عملية تبادل أسرى مع الجيش السوري الحر، أنه تعرض للخطف على يد مسلحين الى جانب مصور يعمل لصالح وكالة الأنباء الفرنسية على أيدي مسلحين داعش في نوفمبر من العام الماضي في حلب.

وأشار عبد الجواد ''فولي، الذي قطع رأسه من قبل داعش في أغسطس، كان واحدا من مجموعة من الصحفيين الأجانب كانوا محتجزين في سجن مؤقت''.

ونوه لؤي للصحيفة'' لم يتعرض معظم السجناء لتعذيب جسدي، لكنهم تعرضوا لتعذيب نفسي مثل وضع سكينا على أعناقهم ''.وأضاف ''كانت لهذه السلوكيات على المدى الطويل اثر مؤلم أكبر من الاعتداء الجسدي''.

وبعد ساعات من احتجاز فولي وضع في عزلة تامة و ظلام دامس، وكان أحد أفراد داعش يدخل عليه ليقول به انه سيقتل ''ليس اليوم، ولكن إن شاء الله غدا''.

واتهم الخاطفون عبد الجواد بـ''مجاراة العلمانية''، وأن له علاقة خارج إطار الزواج وهذا ممنوع وأنه ينتمي إلى الجيش السوري الحر، الذين يقاتلون داعش والحكومة السورية''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان