إعلان

صحيفة فرنسية: الولايات المتحدة ''قلقة'' إزاء اعتقال ناشطين في كوبا

04:16 م الأربعاء 31 ديسمبر 2014

اعتقال كوبا عددا من المعارضين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم :

قالت صحيفة ''لوبوة'' الفرنسية أن الولايات المتحدة أعربت عن ''قلقها العميق'' ازاء اعتقال كوبا عددا من المعارضين، بعد أسبوعين من إعلان مصالحة تاريخية بين واشنطن وهافانا.

واضافت الصحيفة نقلا عن وزارة الخارجية الامريكية ''اننا نشعر بقلق عميق حول أحدث المعلومات عن الاعتقالات التي تمارسها السلطات الكوبية ضد أعضاء ونشطاء السلام من المجتمع المدني''، وأكملت ''اننا ندين بشدة ممارسات الحكومة الكوبية واللجوء المتكرر إلى الاعتقالات التعسفية والعنيفة أحيانا، من أجل إسكات الصوت الاخر المختلف، والتعدي على حرية التعبير وترهيب المواطنين''.

وكانت قوات النظام الكوبي وضعت تحت الإقامة الجبرية أمس الثلاثاء العديد من المعارضين، بما في ذلك تانيا بروغيرا الفنان، الذي خطط لتنظيم ندوة عامة في هافانا وكان الفنان البالغ من العمر 46 عاما يقسم وقته بين كوبا وفرنسا والولايات المتحدة منع من دخول الجزيرة في عام 2009 بسبب تنظيم حدث مماثل في مركز ثقافي.

واعتقلت السلطات الكوبية مدونون وفنانون ومنشقون عن الحزب.

وبعد المصالحة الكوبية الامريكية توقعت الولايات المتحدة أنه سوف يكون هناك حقبة جديدة من العلاقات وبالتالي تتمكن واشنطن من الحصول على تنازلات من هافانا في مجال حقوق الإنسان، وكان الرئيس الكوبي راؤول كاسترو قال في وقت سابق انه مستعد لمناقشة جميع القضايا مع واشنطن، ولكن أشار إلى أنه ليست لديه أية نية لتغيير السياسة العامة في كوبا- بحسب الصحيفة.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان