إعلان

تقرير إسرائيلي يكشف الطريقة التي قتل بها ضابط أسرته حماس

02:52 م الأربعاء 31 ديسمبر 2014

قوات الاحتلال الاسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي؛

كشف تقرير مصور إسرائيلي ان قوات الاحتلال الاسرائيلي قتلت أحد ضباطها الذين وقعوا في الأسر خلال العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة، بحسب صحيفة الشرق الاوسط اللندنية.

ونقلت الصحيفة عن عناصر في جيش الاحتلال أن قوات الكوماندوز الاسرائيلية تلقت أوامر بقتل الضابط هدار جولدن، الذي أسرته حماس، أثناء العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة.

وأوضحت الصحيفة أن القيادات الإسرائيلية أرسلت للمواقع الإخبارية شريط، به تقريرا مصور، يوضح كيفية القيام بعملية الخطف، حيث قام مقاتلو حماس بعمل كمين للقوات الإسرائيلية، من أجل تنفيذ العملية، ولم تستطع الأخيرة تفاديه، مما تسبب قتل وجرح عدد من الجنود الإسرائيليين، وأسر الضابط جولدن.

وبحسب التقرير، فإن مقاتلي حماس قاموا بتفيذ العملية في صباح الأول من شهر أغسطس الماضي، وذلك في الفترة إعلان وقف اطلاق النار بين الجانبين، وأثناء محاولة أحد القيادات الإسرائيلية في البحث عن نفق تستخدمه عناصر حماس.

ويقول التقرير إنه في الساعة التاسعة والربع صباح ذلك اليوم، خرجت خلية من عناصر حركة حماس من أحد الأنفاق وبدأت بإطلاق النار من مسافة قريبة جدا على الوحدة.

ووفقا لأحد المصادر، فإن الضابط جولدن تم اختطافه بعد قتله، خلال عملية تبادل اطلاق النار بين الكتيبة الإسرائيلية، ومقاتلي حماس.

ولفت التقرير لصدور أوامر من قيادات إسرائيلية، بتعقب الضابط الإسرائيلي، ولكنهم لم يستطعوا العثور إلا على ملابسه فقط، داخل النفق الذي تمت منه العملية، مما أصابهم بالجنون، دفعهم لإطلاق النار في محيط المكان الذين يتوقعون أن النفق يوصل إليه، فتسبب ذلك في مقتل حوالي 100 مدني فلسطيني، يقال أن الضابط جولدن كان واحدا منهم.

ومن ناحية أخرى، صرحت قيادات عسكرية أن مقتل وجرح الجنود كان نتيجة لنيران صديقة.

والجدير بالذكر، أن مصادر عسكرية بررت ظهور ذلك التسريب بالتمهيد لإجراء تحقيق جنائي، ضد عناصر الوحدة الذين قادوا رفاقهم إلى ذلك الكمين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان