إعلان

ناشيونال ريفيو: تقرير المخابرات الأمريكية في مصلحة داعش

02:34 م الثلاثاء 16 ديسمبر 2014

تنظيم داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت مجلة ناشيونال ريفيو الأمريكية أن تقرير مجلس الشيوخ، جعل من المخابرات الأمريكية ''سي.أي.إيه'' عدوا لأمريكيين، مما يساعد اعدائها الآخرين، وعلى رأسهم تنظيم ''داعش''، على الاستفادة من ذلك التشويش الذي اصابها واصاب مواطنيها.

وأوضحت المجلة - في تقرير على موقعها الإلكتروني- أن داعش تستغل فرصة انشغال أمريكا، وتقوم بالاستيلاء على الأراضي، وقتل المزيد من الضحايا، بجانب فرض سيطرتها على مساحات واسعة من الأراضي، في سوريا والعراق.

وأشارت إلى محاولات داعش من أجل الاستيلاء على بعض المناطق مثل كربلاء، وسامراء، والتي تضم أكبر عدد من المناطق الدينية المقدسة بالنسبة للشيعة، مما سيثير أزمة جديدة بين الشيعة في العراق، والشيعة في إيران.

ورأت المجلة أن الوضع في العراق الآن تحول من سيء إلى اسوأ، مؤكدة على عدم وجود أي شيء يدعو إلى التفاؤل وإنهاء الوضع المحتدم هناك، أو التغلب على داعش.

وأرجعت المجلة ذلك إلى انشغال الولايات المتحدة الأمريكية وباقي دول العالم الكبرى، بفضيحتهم الأخيرة، التي وصفتها وسائل الإعلام المختلفة ''بالعار''، تاركين داعش تستولى على المساحات الواسعة المليئة، وقتل المزيد من الأبرياء، والاعتداء على النساء، وتقسيم المجتمع إلى شرائح سياسية، وقتل أي محاولة للصلح السياسي.

وأكدت المجلة على أن تقسيم داعش للمجتمع العراقي إلى اقسام وقطاعات، واذلال كل من يعارضهم سيتسبب في تهديد الأمن الدولي، فلن يتمكن أحد من إيقاف تهديد داعش، أو منع إيران من لعب دور الوصي، والتدخل لحماية الشيعة في العراق، وهذا ما يترك السعودية وقطر والكويت يسمحون لمواطنيهم بالانضمام إلى صفوف داعش.

ولفتت المجلة لقيام المجاهدين بالكثير من الجرائم الإنسانية يوميا، والتي تتضمن اعدام وتعذيب واختطاف المدنيين، ومؤخرا اغتصاب الأطفال.

ودعت المجلة السياسيين والقيادات الكبرى في العالم، إلى ترك العواطف الزائفة، والتوقف عن ذرف الدموع الغير حقيقية على بعض القيادات أو الشخصيات المعروفة التي تقتل في سوريا والعراق على يد داعش، متجاهلين مئات الآلاف من الضحايا الذين لم يقترفوا أي ذنب سوى العيش في وطنهم.

واختتمت كلامها بحثهم إلى التدخل السريع وإيجاد حلول جذرية، لإنهاء تلك الأزمة، وبدافع الخوف على بلادهم ومواطنيهم، لأنهم حتى الآن لا يروا مقتل المدنيين المسلمين دافعا قويا للتدخل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان