إعلان

أسقف بريطاني يطالب بمباركة إسلامية لتتويج الأمير تشارلز

09:30 م الأحد 30 نوفمبر 2014

الأمير تشارلز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن الأسقف البريطاني لورد هاريس طالب الأمير تشارلز بتلاوة آيات من القرآن أثناء مراسم تتويجه، مشيرةً إلى أن هذا الأمر سيكون عاملاً حاسمًا في نقل رسالة إلى المسلمين البريطانيين بأن الأمة البريطانية مازالت تحضنهم.

ولفت الصحيفة إلى انتقاد بعض المعارضين لذلك الاقتراح باعتباره مخالفًا للتقاليد البريطانية التي تستمد قيمتها من التراث المسيحي، مشيرةً إلى أن هذا الأمر يهدف إلى تأكيد التعايش والانسجام بين البريطانيين على تنوعهم.

ونوهت الصحيفة إلى قول هاريس إنه واثق من أن الأمير تشارلز سينظر في أمر مباركة رجال الدين غير المسيحيين له أثناء تتويجه ملكًا جديدًا، مشيرةً إلى أن هاريس طرح هذا الأمر أمام مجلس اللوردات البريطاني.

ونقلت الصحيفة عن لورد هاريس إلى أن تلاوة القرآن في بداية تتويج الملك الجديد سيكون لها أثر كبير على المجتمع البريطاني، مشيرًا إلى أن هذا الأمر سينعكس في العديد من المناسبات العامة المقبلة.

ولفتت الصحيفة إلى أن اقتراح هاريس جاء بعد 20 عامًا من تصريحات للأمير تشالز بأنه يفضل أن يراه الناس كمدافع عن الإيمان، مشيرةً إلى أنه أوضح عام 1994 أن جميع الأديان تدعوا إلى العدالة والمساواة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان