إعلان

جيرزاليم بوست: الجيش الإسرائيلي يختبر صواريخ مقلاد داوود الاعتراضية

05:01 م الأحد 30 نوفمبر 2014

صواريخ مقلاد داوود الاعتراضية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة جيرزاليم بوست الإسرائيلية إن صواريخ مقلاع داوود الإسرائيلية التي تستطيع اعتراض الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى سيتم حشدها في فترة تجريبية قبل دخولها الخدمة في الجيش الإسرائيلي بصورة نهائية.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الأحد، أن تلك الصواريخ تستطيع أن تحقق مدى تغطية يساوي 3 أضعاف نظام القبة الحديدية، مشيرة إلى أنها تستطيع اعتراض صواريخ الكاتيوشا التي يطلقها حزب الله وجميع أنواع الصواريخ التي تستهدف المدن الإسرائيلية.

ونوهت الصحيفة إلى أن صواريخ مقلاع داوود الاعتراضية يتم تطويرها لتكون قادرة على اعتراض الطائرات المعادية والصواريخ بعيدة المدى وخاصة صواريخ كروز الطوافة، مشيرة إلى قدرتها على اعتراض جميع الصواريخ من الارتفاعات المنخفضة حتى الصواريخ التي تطلق على ارتفاعات شاهقة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن أهم ما يميز صواريخ مقلاع داوود هو تكاملها من أنظمة الدفاع الجوي الموجودة على مستويات مختلفة في الجو، مشيرة إلى أهمية هذا التكامل في تقليل نسبة الأخطاء بالنسبة للأهداف المعادية.

وقالت الصحيفة إن تلك الصواريخ سيتم ربطها مع أنظمة التحكم الخاصة بالطائرات المدنية وأنظمة الدفاع الجوي الأخرى، إضافة إلى امتلاكها قيادة مستقلة للتعامل مع التهديدات المستقبلية.

ولفتت الصحيفة إلى أن وزارة الدفاع الإسرائيلية بالاشتراك مع وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية اجرت اختبارا ناجحا في نوفمبر 2013 على اسقاط صاروخ باليستي بواسطة تلك الصواريخ.

وأوضحت الصحيفة أن صواريخ مقلاع داوود تم تطويرها بالاشتراك بين شركة رافائيل الإسرائيلية وشركة رايثيون الأمريكية، مشيرة إلى أنها تعمل بالرادار إم إم آر متعدد المهام.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان