إعلان

صحيفة أمريكية: تقارير الصحة العالمية عن تراجع الإيبولا مشكوك في صحتها

03:48 م الأحد 02 نوفمبر 2014

عدد المصابين بمرض الإيبولا يقل في ليبيريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

نقلت صحيفة الدايلي بيست الأمريكية عن مسئولين في وزارة الصحة العالمية، أن عدد المصابين بمرض الإيبولا يقل في ليبيريا.

وبررت الصحيفة ذلك بعدم قدرة المنظمة العالمية على الوصول للعدد الحقيقي للمصابين، في ليبيريا.

وأوضحت الصحيفة أن أول دليل على الخلط وعدم الوضوح الظاهر في قرار المنظمة العالمية الأخيرة، هو المقطع الصوتي لمساعد المدير العام للمنظمة أليوارد بروس، والذي يقوم فيه إنه مرعوب من سوء تفسير أو فهم المعلومات الأخيرة، وأن الناس تبدأ في التفكير في أن المرض انحصر تماما، وشبه بروس ما يحدث بالسيطرة على أحد النمور، مؤكدا على أن الوضع خطير جدا.

وأشارت الصحيفة لعدم توضيح الصحة العالمية لعدد المصابين الذي وصل إليه مصابين الايبولا في غرب أفريقيا، أو أي دليل على نقص عددهم.

وبحسب الصحيفة، فإن كل الظروف الحياتية في غرب أفريقيا تسبب في انتشار المرض بدلا من انحصاره، ويتمثل ذلك في سوء الحالة المادية، وعدم وجود تكنولوجيا، ونقص الأيدي العاملة.

وقال المتحدث باسم الصحة العالمية طارق جاسارافيتش للصحيفة، إن نقص عدد حالات مصابي الإيبولا في ليبيريا، قد يرجع إلى عدم ذهاب المواطنين المصابين بالمرض إلى أماكن العلاج المنتشرة هناك.

وبرر عدم ذهاب المصابين لأماكن العلاج بأنهم لا يخشون من الطريقة التي يتعامل بها المرضى، كما أنهم يفضلون أن يتم دفنهم بالطريقة المعتادة، والتي تتوافق مع عادتهم وتقاليدهم.

وتابع جاسارافيتش كلامه قائلا ''لا يوجد مجال للتفاؤل حاليا، فقد يكون ما يحدث حاليا مجرد نقص في العدد لأي سبب، ويزداد مرة أخرى، لذلك لا يجب اعلان النصر على المرض، أو الشعور بالقدرة على القضاء عليه، لأن الوضع لا يزال خطيرا جدا''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان