إعلان

بالفيديو - سر اختفاء الطائرة الشبحية

04:57 م الأحد 02 نوفمبر 2014

الطائرة الشبحية إف ـ 35

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

نشرت صحيفة التليجراف البريطانية مقطع فيديو قالت إنه يوضح قدرات الطائرة الشبحية إف ـ 35 '' الرعد ـ 2 في 60 ثانية.

ولفتت الصحيفة إلى أن جسم الطائرة تم تصميمه بطريقة انسيابية لا تسمح بوجود زوايا صريحة على سطحها ما يعنى أن موجات الرادارات المعادية لن تنعكس على جسم الطائرة، مشيرة إلى أن هذا التصميم يمثل سر اختفائها على شاشات الرادار التي لن تصل إليها أي موجات منعكسة تدل على وجود الطائرة في الجو.

وتتكون الطائرة من 300.000 جزء تم تجميعها بواسطة 11.000 رقم مسلسل، كما أن محركات برات وتني تجعلها أسرع من الصوت بمقدار 1.6.

وكما يوضح الفيديو فإن كرسي الطيار مرتبط بنظام حرق الوقود في الطائرة ليرفع من معدلات الأمان بالنسبة للطيار في حالة حدوث مشكلة بالطائرة.

ويوضح الفيديو أن جميع البيانات الخاصة بالسرعة والارتفاع ومعلومات الأهداف والتحذيرات جميعها تظهر أمام الطيار في الخوذة المتقدمة التي يرتديها إضافة إلى قدرتها على عرض محيط الطائرة بواسطة 6 كاميرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء.

ويشير الفيديو إلى أن قمرة القيادة تحتوى على لوحة تعمل باللمس ويمكن أن تستخدم بصمة صوت الطيار، إضافة إلى أن الرادار الإليكتروني المتقدم الذي تمتلكه يسمح لها بالاشتباك مع الأهداف المعادية على مدى بعيد.

وتحمل تلك الطائرة على أجنحتها صواريخ جو ـ جو وصواريخ جو ـ أرض، إضافة إلى 2.000 قنبلة ذكية وقذائف متنوعة.

وتستطيع تلك الطائرة كما يوضح الفيديو أن تهبط بطريقة عمودية بأنظمة هبوط وإقلاع تمكنها من حفظ توازنها أثناء الهبوط العمود والإقلاع القصير.

لمشاهدة الفيديو...اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان