إعلان

صحف السعودية تؤكد ضرورة توحيد الجهود العربية لمواجهة أزمات المنطقة

12:06 م الأربعاء 12 نوفمبر 2014

الرئيس العراقي فؤاد معصوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض- (أ ش أ):

اهتمت صحف السعودية الصادرة اليوم الأربعاء بزيارة الرئيس العراقى للمملكة ، مؤكدة ضرورة توحيد الجهود والسياسات العربية لإيجاد حلول للأزمات المتفاقمة التي تشهدها المنطقة وعلى رأسها الإرهاب والتفكير جديا بالمصالح الأمنية والاقتصادية والسياسية.

من جانبها، قالت صحيفة ''عكاظ'' إن زيارة الرئيس العراقي فؤاد معصوم للمملكة تكتسب أهمية خاصة كونها الأولى منذ انتخابه رئيسا للعراق خاصة أن الأوضاع في المنطقة العربية تتطلب حشد الجهود العربية لمواجهة التحديات الجسيمة حيال مكافحة الإرهاب ودعم التحالف الدولي لاجتثاث التنظيمات الإرهابية في العراق وسوريا وتعزيز العمل العربي المشترك.

وأكدت أن الظروف الصعبة التي تمر بها الأمة العربية تتطلب استراتيجية واضحة المعالم مبنية على اجتثاث الإرهاب ورفض الفكر الطائفي اللذين أصبحا يمثلان تهديدا للأمة العربية، الأمر الذي يتطلب تفعيل العمل العربي المشترك والتأكيد على الثوابت العربية ومنع التدخلات الخارجية في الشئون العربية.

وشددت الصحيفة على ضرورة لم الشمل العربي وتوحيد الجهود والسياسات العربية لإيجاد حلول للأزمات المتفاقمة التي تشهدها المنطقة العربية ووضع مصلحة الأمن الاستراتيجي العربي فوق أي اعتبار وعدم السماح لأي تدخلات خارجية في الشؤون العربية وتعزيز قيم التسامح والوسطية والاعتدال.

وقالت إن زيارة الرئيس معصوم للمملكة ستكون بمثابة الانطلاقة لتقوية العلاقات بين البلدين في الجوانب الاقتصادية والتجارية والسياسية والأمنية ومكافحة الإرهاب خاصة أن المرحلة تتطلب تعزيز الجهود لمواجهة التحديات بفكر عربي استراتيجي موحد.

بدورها ، قالت صحيفة ''الرياض'' السعودية إن الرئيس العراقي فؤاد معصوم يريد فتح النوافذ مع محيط العراق وبكل الاتجاهات وهذا أمر مقبول في الدبلوماسية والعلاقات الإقليمية والدولية ، كما أن الزيارة لا تحتاج إلى المجاملات والدبلوماسية اللينة، وإنما القراءة الواقعية لجميع القضايا الحساسة.

وأكدت ضرورة التفكير جديا بالمصالح الأمنية والاقتصادية والسياسية ودون اعتبارات لإملاءات إقليمية أو دولية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان