إعلان

واشنطن بوست: الكاتدرائية الوطنية بواشنطن تستضيف مراسم صلاة الجمعة

12:10 م الأربعاء 12 نوفمبر 2014

الكاتدرائية الوطنية بواشنطن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

أعلنت الكاتدرائية الوطنية بواشنطن- المعروفة دائما باستضافتها للجنازات الرئاسية والمراسم الروحانية الكبرى- أنها ستستضيف مراسم صلاة الجمعة القادمة الخاصة بالمسلمين للمرة الأولى في تاريخها، بحسب ما نشرته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

يقول التقرير المنشور بالصحيفة الأمريكية إن الكاتدرائية الوطنية - وهي جزء من الكنيسة الأسقفية- طالما عرفت باستضافة الأحداث والمراسم الدينية رفيعة المستوى.

لكن المسئولون عن تنظيم مثل هذه الأمور بالكنيسة أعلنوا أنهم يستعدون لاستقبال المسلمين، ليعقدوا شعائر صلاة الجمعة في الكاتدرائية الوطنية.

ومن جهته يقول رضوان جاكا، وهو المتحدث باسم مسجد "آدامز" الشهير في  ستيرلنج، فرجينيا، وأحد منظمي استضافة صلاة الجمعة بالكنيسة الوطنية "نريد من العالم أن يرى المجتمع المسيحي يتشارك معنا ويدعم الحرية الدينية لدينا بنفس الطريقة التي نطالب فيها بالحرية الدينية لكل الأقليات الموجودة بالدول الاسلامية، ليكن هذا الحدث درسا للعالم".

تضيف الواشنطن بوست أن الحدث المفترض أن يبدأ في الساعة 12:20 ظهرا، جاء نتيجة العلاقة الجيدة بين مديرة الكاتدرائية القس جينا كامبل، والسفير الجنوب افريقي للولايات المتحدة، إبراهيم رسول، وهو مسلم، حيث يقول جاكا إنهم عملا معا خلال حفل تأبين الزعيم نيلسون مانديلا.

وبحسب الصحيفة نفسها يقول رسول في بيان إن "هذه لحظة مثيرة وفارقة في العلاقات بين المسلمين والمسيحيين"، مضيفا أننا نحتاج أن نعيش في عالم نكون فيه جميعا أحرار في عقائدنا، ونتحرر فيه من التعصب والإسلاموفوبيا والعنصرية ومعاداة السامية، ومعاداة المسيحية.

ويشارك في رعاية هذا الحدث بالتعاون مع الكاتدرائية، مسجد "آدامز"، ومجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، والجمعية الإسلامية لأمريكا الشمالية، ومجلس الشئون العامة للمسلمين، ومسجد محمد في شمال غرب واشنطن.

وتؤكد الصحيفة الأمريكية أن رسول سيتولى مهمة القاء خطبة الجمعة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان