إعلان

الاندبندنت: زيت الزيتون يحقق تحسن فوري لوظائف القلب المريض

04:15 م الأربعاء 01 أكتوبر 2014

زيت الزيتون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

يمكن لزيت الزيتون أن يساعد في تحسين وظائف القلب المريض فورا، بحسب ما يقوله العلماء.

حيث وجد الباحثون في جامعة إلينوي أن الدهون الموجودة في السائل الذهبي ''زيت الزيتون'' يمكن أن تساعد مريض القلب ويكون تأثيره فوري، حيث تجعل ضخ القلب للدم أفضل وأكثر فعالية، كما تحث الجسم على استخدام الدهون المخزنة فيه كوقود لهذه العملية، بحسب ما نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية.

وتذكر الدراسة العلمية أن السبب الأكثر شيوعا لإصابة الشخص بقصور في وظائف القلب هو تتضرر عضلات القلب، وأحد أسباب التضرر هو الاصابة بأزمة قلبية والتي يعتبر ارتفاع ضغط الدم أحد وتعاطي المخدرات أحد أسبابها.

وتعتبر أبرز الأعراض التي يشعر بها مريض القلب هي ضيق في التنفس، سواء أثناء النشاط أو الراحة، تورم القدمين والكاحلين والبطن وأسفل الظهر.

وتضيف الدراسة أنه حاليا، لا توجد وسيلة للشفاء التام من أمراض القلب، ولكن مزيج من الأدوية وتغيير نمط وأسلوب حياة المريض، يساعد على السيطرة على الاعراض وجعل حالته مستقرة.

وقد بنى علماء جامعة إلينوي نتائج دراستهم استنادا إلى الدراسات السابقة التي تظهر أن القلب السليم يمتص الدهون للحفاظ على قدرته على ضخ الدم، ولكن في حالة تلف العضلة تصبح العضلة في حالة جوع للطاقة، وهذا يعني أن القلب غير قادر على العمل بشكل جيد بما فيه الكفاية، وهنا تتراكم رواسب الدهون السامة لتسد الشرايين.

ولكن يعتقد العلماء الآن أن زيت الزيتون يساعد الجسم على افراز أنزيمات تكسر الدهون، مما يجعل القلب قادر مرة أخرى على امتصاصها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان