إعلان

تقرير: المسيحيون الأكثر اضطهادا في 2013

03:57 م الأربعاء 08 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

قال تقرير مؤشر الاضطهاد العالمي، إن كوريا الجنوبية لا تزال البلاد الأخطر بالنسبة للمسيحيين حول العالم.

وأضاف التقرير الذي نشرته صحيفة "لوبوة" الفرنسية، أن الاضطهاد ضد المسيحيين ارتفع عام 2013، وشمل التقرير 50 بلداً حول العالم.

وأوضح مدير المؤسسة في مؤتمر صحفي عقد الأربعاء في باريس، ميشيل فارتون "أن الاضطهاد لا يرتبط بالعنف فقط، ولكنه يشمل الضغوط والمحظورات والتمييز على أساس الدين، وللسنة الثانية عشرة على التوالي لا تزال كوريا الشمالية البلد الأصعب للمسيحيين، وتأتي الصومال في المركز الثاني".

ويتعرض المسيحيون في كل من أفغانستان وجزر المالديف والمملكة العربية السعودية واليمن وإيران وليبيا وأوزبكستان وقطر، لكثير من الاضطهاد – بحسب التقرير، ويضيف "أن البلاد التي يحكمها نظام "إسلاماي" - بحسب وصف التقرير مسؤولة إلى حد كبير عن اضطهاد المسيحيين".

ويشير التقرير إلى أن باكستان شهدت العام الماضي أسوء هجوم ضد المسيحيين منذ انشاء الجمهورية عام 1947، حيث أدى تفجير انتحاري في الكنيسة الكاثوليكية الى مقتل أكثر من 89 مسيحي بينهم قديسين وقساوسة في 22 سبتمبر الماضي.

وينهي التقرير بأنه تم إحصاء 167 أعمال عنف استهدفت الأقباط، وكان هناك 492 محاولات لإغلاق كنائس ومباني ملحقة بها.

وبحسب ترتيب التقرير فإن الدول العشر الأكثر عنفاً تجاه المسيحيين هي جمهورية إفريقيا الوسطى وسوريا وباكستان ومصر والعراق وبورما ونيجيريا كولومبيا وأرتيريا والسودان.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان