إعلان

نيويورك تايمز: أمريكا أطلعت الناتو على اختبار روسيا لصاروخ كروز

11:26 ص الخميس 30 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة ''نيويورك تايمز'' الأمريكية أن الولايات المتحدة أطلعت حلفاءها في حلف شمال الأطلنطي ''الناتو'' هذا الشهر على قيام روسيا باختبار صاروخ كروز جديد أطلق من البر، مما يثير المخاوف بشأن التزام موسكو باتفاق تاريخي للحد من التسلح.

وقالت الصحيفة – في سياق تقرير نشرته اليوم الخميس على موقعها الإلكتروني – إن المسئولين الأمريكيين يعتقدون أن روسيا بدأت إجراء اختبارات صاروخية منذ عام 2008.

وأضافت الصحيفة أن مثل هذه الاختبارات تحرمها اتفاقية لحظر الصواريخ متوسطة المدى التى وقعها الرئيس الأمريكي الأسبق رونالد ريجان ونظيره آنذاك ميخائيل جورباتشوف في عام 1987 ولطالما نظر إليها كحجر أساس لإنهاء الحرب الباردة.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن مسئولين أمريكيين رفضوا ذكر أسماءهم أنه ليس هناك من شك في أن الاختبارات الصاروخية تخالف الاتفاقية وأن الإدارة الأمريكية أظهرت بالفعل صبرا كبيرا في التعامل مع الروس.

وأشارت الصحيفة إلى أن بعض أعضاء الكونجرس الأمريكي الذين علموا بهذه الاختبارات بشكل سري على مدارعام يضغطون من أجل رد أكثر قوة من البيت الأبيض.

ولفتت الصحيفة إلى أن الخلاف العلني بسبب الاختبارات يمكن أن يشكل مصدرا جديدا كبيرا للإزعاج في العلاقة التي تمر بمصاعب بالفعل بين الولايات المتحدة وروسيا.

ونوهت الصحيفة إلى أنه في الأشهر الأخيرة شهدت تلك العلاقة توترا بسبب اختلافات حول كيفية إنهاء القتال في سوريا واللجوء المؤقت لإدوارد سنودن الموظف السابق بوكالة الأمن القومي الأمريكية بالإضافة إلى الاضطراب في أوكرانيا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان