إعلان

نيويورك تايمز: السيسي يجمع بين المهارة المخابراتية والخبرة السياسية

12:13 م الأربعاء 29 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هدى الشيمي :

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن ترشح وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية يعيد مصر مرة أخرى إلى مرحلة الحكم المدعوم من الجيش بعد أن كان من المفترض أن ينتهي عند قيام الثورة في يناير 2011.

وأشارت الصحيفة إلى أن السيسي يجمع بين المهارة المخابراتية والخبرة السياسية، وشكل هذا مزيجا خلق له دعم شعبي وجماهيري لم يشهدها أحد من قبله سوى الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، إلا أنها ترى أن خوضه للانتخابات سوف يمثل خطورة كبيرة وتحدى أكبر بكثير مما يتوقعه.

وعلق الخبير الاقتصادي ''أحمد النجار'' في إحدى المقابلات التليفزيونية على فكرة ترشح السيسي لرئاسة قائلا: ''سيتناسى الناس الحالة الاقتصادية الصعبة التي تعيشها مصر، مقابل حبهم للسيسي وسيكونوا مستعدين لأكل الحجارة، وسيتمنى أعدائه له الخطأ، حتى ينتهوا منه ومن حب الناس له''.

كما قال خالد صلاح رئيس تحرير إحدى الصحف المصرية الخاصة أن الشعب يحب السيسي، ويدعمه بكل قوته، ويضع عليه توقعات كبيرة جدا، وهذه التوقعات الكبيرة هي المشكلة، لأن التوقعات والطموحات الكبيرة جددا غالبا لا تتحقق.

وأوضحت الصحيفة أن السيسي لم يعلن حتى الآن عن سياساته وخطته التي سيستخدمها عند توليه منصب الرئاسة، مؤكدة أن ما ظهر منذ ستة أشهر كان القسوة والوحشية على جماعة الإخوان المسلمين والناشطين السياسيين، والليبراليين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان