إعلان

نيويورك تايمز : الولايات المتحدة ترتكب أخطاء جسيمة في حق مصر

01:50 م الأربعاء 29 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

رأت صحيفة النيويورك تايمز أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قام بالتقصير في حق مصر أثناء مؤتمر دافوس، والذي تحدث فيه كثيرا عن إيران، وعن سوريا، ولفترة طويلة جدا عن إسرائيل وفلسطين، إلا أنه لم يذكر مصر إلا ببعض الجمل البسيطة.

وتقول الصحيفة أن هذا التقصير يعد خطأ جسيما في حق مصر، التي تعد أهم الدول العربية  في الشرق الأوسط، والنقطة التي يجتمع فيه العرب جميعا.

وأشارت الصحيفة إلى أن ميدان التحرير الذي كان منبرا لإنهاء المرحلة الديكتاتورية والاطاحة بالرئيس الاسبق محمد حسني مبارك، تحول إلى مكان للمطالبة ببطل جديد للقضاء على الارهابيين من جماعة الإخوان المسلمين.

وأوضحت الصحيفة أن علاقة أمريكا بمصر كانت متقلبة منذ فترة طويلة، فكانت أمريكا حليفة مصر في فترة حكم مبارك، ثم ساعدت الثوار وطالبت مبارك بالتنحي فورا بعد قيام ثورة يناير، وحاولت الولايات المتحدة توطيد علاقتها مع جماعة الإخوان المسلمين وإنشاء علاقات مثمرة مع الرئيس السابق محمد مرسي، وقطعت عن مصر المساعدات بعد عزل مرسي، وبعدها أكدت على أن الحكومة الانتقالية المدعومة حاليا من الجيش ستنقل مصر إلى الديموقراطية.

وقالت الصحيفة أن السيسي سوف يترشح للرئاسة، وسيفوز بجدارة بسبب الدعم الشعبي الكبير الذي حصل عليه مؤخرا، وإذا لم يترشح فسيكون الرئيس الجديد مجرد دمية في يديه.

كما لفتت الصحيفة إلى أن هناك عدة جهات التي توجه اللوم إلى أوباما بسبب عدم مساعدة مرسي وترك الجيش يطيح به من منصبه بعد كونه أول رئيس منتخب.

بينما ألقت الصحيفة باللوم على الناشطين الثوريين والليبراليين الذين حاربوا باستماته لعزل الديكتاتور محمد حسني مبارك من الحكم، لكنهم لم يحاربوا بنفس القوة والاصرار للقيام بخطوات ديموقراطية أخرى.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان