إعلان

لوموند تستنكر الاعتداء على الصحفيين الأجانب في ذكرى الثورة

03:18 م الأحد 26 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - أسماء إبراهيم:

تحدثت صحيفة لوموند الفرنسية في تقريرها عن احتفالات الثورة ''الدامية'' - بحسب وصفها ، واستنكرت العداء الذي يتعرض له الصحفيون الأجانب والمصريون المعارضون للنظام، حيث تصف تعرض أحد المصورين إلى ضرب مبرح من قبل مجموعة من مؤيدي الفريق السيسي، وتقول إن شعره الطويل والكاميرا التي كان يضعها حول عنقه  جعلت منه ضحية لهؤلاء الذين أبرحوه ضربا دون أسباب.

وأشارت الصحيفة إلى احتشاد ألاف الأشخاص في التحرير بطلب من الجيش، وحلقت طائرات عسكرية فوق الميدان وألقت عشرات الأعلام، وقابل المجتمعون هذه الحركة  بفرح شديد وهتافات مؤيدة للسيسي.

وتنوه إلى رفض مجموعات من الشباب المصريين تولي السيسي لأمور البلاد بدعوى أنه من النظام الديكتاتوري الذي لم يسقط بسقوط مبارك، وأن هؤلاء لم يختاروا عشوائيا  عيد الشرطة ''25 يناير'' للخروج والمطالبة بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية عام 2011، بل على العكس كان هؤلاء يعرفون ما يفعلون تماما برفضهم للدولة البوليسية التي بناها مبارك والجنرالات الذين سبقوه.

وتكمل الصحيفة بأن وسائل الإعلام التي ساندت اقالة السيسي للرئيس مرسي عملت على بث خطاب تحريض يحث على كراهية الإخوان وكراهية الأجانب بما فيها اللاجئون  السوريون وغيرهم، مما أدى بالشرطة إلى الهجوم بلا هوادة وشراسة على المعارضين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان