إعلان

الاندبندنت: في الذكرى الثالثة للثورة.. المصريون يعيشون حالة كبيرة من الانقسام

05:36 م الأحد 26 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي :

في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، رأت صحيفة الاندبندنت البريطانية أن المصريين يعيشوا حالة انقسام لا يفترض أن تكونوا موجودة.

وأشارت الصحيفة أن هناك زيادة ملحوظة في تمرد مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين، وظهر ذلك في أعمال العنف بالعديد التي قاموا بها في العديد من المناطق بالعديد من محافظات مصر.

وأوضحت الصحيفة أن الشعب المصري الذي نزل إلى الميادين أمس لم يكن في الشارع بنية الاحتفال، حيث كان أغلبية المتواجدين أمس في ميدان التحرير والميادين الأخرى يعلن عن تأييدهم لوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي ورغبتهم في أن يترشح بانتخابات رئاسة الجمهورية القادمة.

وقالت الصحيفة أن الباعة الجائلين في الميادين أمس قاموا ببيع العديد من التيشرتات والنظارات واللافاتات والأعلام والصور التي تحمل صور السيسي، كما ردد أطفال صغار في أعمار ست وسبع سنوات هتافات لتأييد السيسي مثل ''الشعب يريد السيسي''، ''سيسي رئيسي''.

كما قال أحد المواطنين الذي يدعى ماهر السيد إن الشعب يريد السيسي رئيسا للجمهورية، مؤكدا أنهم سيفترشون ميدان التحرير إذا رفض الترشح للرئاسة، حتى يوافق على  ترشيح نفسه.

ومن ناحية أخرى، أشار الصحفي والسياسي خالد داوود أن ما يحدث في مصر حاليا يمثل خطرا كبيرا، كما تسأل عن أسباب تأييد الشعب القوي لسيسي على الرغم من عدم شرحه للسبل التي سيتعامل بها مع الوضع الاقتصادي السيئ، وإيقافه للمظاهرات والمسيرات التي يقوم بها الإخوان، وتعامله مع مشكلة الارهاب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان