إعلان

صحيفة فرنسية: السيسي "لعبها صح"

03:39 م الإثنين 20 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

قالت صحيفة "لومانتي" الفرنسية في تقرير نشرته عن نتيجة الاستفتاء في مصر بعنوان "السيسي لعبها صح" إن قوات الجيش والشرطة استعادة مكانتها في المجتمع المصري بعد بضعة أشهر من عزل مرسي، والسيسي في طريقه للترشح للرئاسة.

وأضافت الصحيفة أن "نعم" التي وصلت إلى أكثر من 90% هي استعراض لقوة الجيش، نشرت قبلها وبعدها صور وزير عبد الفتاح السيسي في كل مكان في القاهرة وخارجها، وأصبحت صور السيسي هي الوحيدة التي ترفع وتعلق بعد عبد الناصر والسادات.

وعلى الرغم من أن الجميع قال نعم للدستور، وما فيه من مواد جيدة مثل المساواة التامة بين الرجل والمرأة في جميع المجالات وحقوق الطفل وغيرها إلا أنه يعزز من صلاحيات الجيش بشكل كبير – بحسب الصحيفة.

وتكمل الصحيفة بأن السيسي "ركب موجة تعطيش الشعب" لتحقيق الاستقرار وبدأ يعمل ويفكر على هذا الأساس ورسم استراتيجيته للمستقبل متجها نحو الاستقرار الذي يريده الشعب فأصبح بطلا شعبيا ومثارا للفخر.

وتشير الصحيفة إلى أن المصريون رحبوا بشكل عام بالسيسي رئيسا إلا أن عدد منهم بدأ يشعر بالقلق من اعادة نظام مبارك والانتهاكات التي كانت تحصل في عهده، وبحسب الصحيفة فإن قمع الإخوان بهدذ الطريقة "الوحشية" قد يتم استعمالها في وقت لاحق ضد المجموعات التي شاركت في ثورة يناير لاسقاط مبارك ونظامه.

وتلفت الصحيفة إلى اأن الحكم على كل من علاء عبد الفتاح وأحمد دومة وماهر لمدة ثلاث سنوات اشارة إلى عودة نظام مبارك الذي كان يعتقل الناشطين، وتلمح الصحيفة إلى أن الوضع أضحى أكثر تعقيدا من ما قبل يناير 2011.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان