إعلان

مجلة أمريكية: الطريق أصبح خاليا لتولي السيسي الرئاسة

04:22 م الإثنين 20 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

رأت مجلة ''ذا ناشيونال انترست'' الأمريكية أن نتيجة الاستفتاء على تعديل المواد الدستورية الذي أقيم الأسبوع الماضي يوضح كيف كان يتم الاستفتاء وحصد النتيجة في عصر الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

أشارت المجلة إلى أن ما يحدث في مصر حاليا يؤكد أنها تستعيد النظام ما قبل ثورة يناير، وأن الطريق حاليا أصبح خاليا لوزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي من أجل تولي رئاسة الجمهورية بعد عزله للرئيس السابق محمد مرسي.

وأوضحت المجلة أن هناك فشل واضح في الثورة المصرية التي لا تعد سوى حلقة في سلسلة موجة الديموقراطية الرابعة العالمية، وذلك بعد توقع الإدارة الأمريكية والرئيس الأمريكي باراك أوباما أن ميدان التحرير وثورة يناير سيكون بداية جديدة للديموقراطية والحرية في مصر.

وتقول المجلة أن الإدارة الأمريكية كانت تساعد دائما الدول التي مرت بنفس الحالة التي تمر بها مصر حاليا، مثل كوريا الجنوبية التي قامت بانقلاب عسكري، خلق طبقة متوسطة ساهمت في خلق الاستقرار بكوريا وهذا ما لا يوجد بمصر.

ولفتت المجلة إلى أنه خلال عامين 2011 و2012 قام المصريون بالعديد من المظاهرات التي يطالبون فيها بمجموعة من المطالب الفئوية، مما أدى إلى صعوبة حدوث استقرار مبدئي بعد عزل مبارك.

كما أكدت المجلة على أن الإدارة الأمريكية بإمكانها مساعدة مصر حتى تنتهى من الأزمة الحالية التي تعيشها، إلا أن مصر عليها أن تختار ما بين تطبيق النموذج في كوريا الجنوبية أو تطبيق نموذج بورما وميانمار.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة .. للاشتراك  ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان