إعلان

بالفيديو .. ساويرس: الدستور الجديد يمثل كل طوائف الشعب

05:05 م الخميس 16 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

نفي رجل الأعمال ''نجيب ساويرس'' في حوار له مع قناة ''سي أن أن'' الأمريكية مع المذيعة ''كريستين امانبور'' دعمه للمعارضة المصرية  من أمواله الخاصة حتى تتمكن من عزل الرئيس السابق محمد مرسي، ولكنه أكد على دعمه ودعم حزبه المصريين الأحرار لحركة ''تمرد'' التي ساهمت في عزل الرئيس السابق محمد مرسي عن طريق الدعم اللوجيستي وجمع التوقيعات من المواطنين المصريين.

وأكد ساويرس أن 30 يونيو كانت انتفاضة شعبية ضد حاكم ديكتاتوري أراد تحويل مصر إلى دولة دينية، وفتح السجون لجماعات إرهابية وسمح لهم  بالانتشار في مصر، وكان من بينهم قتلة الرئيس السابق محمد أنور السادات وقتلة السائحين في مدينة الأصر.

وأشار إلى أن الدستور المصري الجديد يمثل كل المصريين بمساواة تامة، ولا يقتصر على المسلمين فقط أو المسيحين فقط، موضحا أن عملية الاستفتاء كانت منظمة جدا، وتم إجرائه بطريقة جيدة، وأن من امنتع عن التصويت كانوا الأقلية.

وعن حبس مراسلين قناة الجزيرة، أرجع ساويرس ذلك إلى أنهم كانوا يعملون في مصر بدون الحصول على تصاريح رسمية، وهذا يعد غير صحيح وغير قانوني، بالإضافة إلى أن قناة الجزيرة تقوم بتلفيق قصص عما يحدث في مصر، وتزوير الحقائق، مؤكدا أن كثير من المصريين مصابين بالصدمة بسبب تدني مستوى قناة الجزيرة الإعلامي، وعدم التزامها بالمهنية الإعلامية.

وأوضح ساويرس رفضه لحبس أي شخص بسبب تصويته بـ''لا'' في الاستفتاء، لافتا إلى وجود قانون جديد للتظاهر والاعتراض في مصر يجب احترامه وهذا القانون لا يوجد فقط في مصر بل أنه موجود في كل دول العالم.

وقال ساويرس أن المصريين بعد عزل مرسي عاشوا حالة صعبة جدا من الإرتباك بسبب حالة الفوضى والعنف التي قام بها العديد من العناصر من الإرهابية.

كما  أشار إلى أن المظاهرات تحولت من احتجاجات سلمية طبيعية، إلى احتجاجات عنيفة، ووجد مع المتظاهرين أسلحة يصوبونها نحو رجال الشرطة، وقوات الأمن، مؤكدا أنه من الطبيعي أن يدافع الجنود عن أنفسهم في تلك المواقف عن طريق اطلاق النار على المتظاهرين.

وأوضح ساويرس أنه سوف يكون أول شخص يدافع عن الإخوان المسلمين إذا طالبوا بحقوقهم بطريقة سلمية وشرعية، ولكنهم الآن يقومون بإرهاب الناس وتخوفيهم والقيام بالعديد من عمليات العنف التي تمنعهم من الذهاب للتصويت في الانتخابات.

 

لمعرفة ومتابعة نتائج الاستفتاء على الدستور..اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان