إعلان

تليجراف: الدستور الجديد يعود بمصر إلى ما قبل 25 يناير

01:54 م الأربعاء 15 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هدى الشيمي :

رأت صحيفة التليجراف البريطانية أن الدستور الجديد الذي يجرى حاليا الاستفتاء عليه يعود بمصر إلى الوراء، أي إلى ما قبل 25 يناير لتنتقل مصر من المرحلة الانتقالية إلى مرحلة ديكتاتورية جديدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن نجاح الاستفتاء على المواد الدستورية الحالي، يمثل عودة المجلس العسكري إلى حكم مصر مرة أخرى، بعد عزل حسني مبارك ومحمد مرسي من الحكم.

كما أوضحت الصحيفة أن أغلب لجان الانتخابات كان فارغا اليوم، بسبب مقاطعة أنصار ومؤيدي جماعة الاخوان المسلمين وقطاع كبير من الشباب والناشطين السياسيين للاستفتاء.

ونقلت الصحيفة عن المحاسبة صفا محمد أنها كانت دائما ضد الثورة وأنها كانت تدعم مبارك دائما، كما أنها أيدت الدستور الجديد، حيث قالت "نحن نبحث عن الاستقرار ونريد الأمن ويكفي ما حدث حتى الآن من العنف والدمار".

وقالت الصحيفة أن الدستور الجديد يزيد من صلاحيات الجيش ويقلل من صلاحيات الشريعة، ومن تأثير الدين على الحكم.

كما تساءل المهندس المتقاعد عصام عبد الحكيم عما سيحدث عندما يرفض المصريين الدستور، ويصوتون ضده، قائلا حتى إذا كنت معترض على بعض المواد في الدستور وصوّت ضده فمن أين سوف تأكل غدًا وكيف ستسير الدولة بعد ذلك؟

وأشارت الصحيفة إلى أن ارتفاع نسبة التصويت بـ"نعم" أمر مفروغ منه، وخصوصا بعد التأييد الجماهيري والشعبي الكبير للفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، بالإضافة إلى حبس واعتقال كل من يرفع راية "لا" للدستور أو يعبر عن رفضه له.

وقال "محمد مصطفى" أحد الناشطين السياسيين أن الثورة لم تحقق أي شيء على الإطلاق حتى الآن، إلا أنه على يقين من أن هناك ثورة أخرى سوف تقوم قريبا.

دلوقتي تقدر تعرف لجنتك الانتخابية من خلال مصراوي ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان