إعلان

صحيفة إماراتية: الإخوان راهنوا على الخارج وتجاهلوا الداخل

12:51 م الخميس 15 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبو ظبي – (أ ش أ):

قالت صحيفة ''الوطن'' الإماراتية، الخميس، أن مصر تدخل اليوم مرحلة جديدة في عمرها السياسي والاقتصادي والاجتماعي والديني أيضا حيث بدأت المواجهة بين قوى تريد لمصر التقدم والتحضر والمواكبة العصرية وقوى تريد لمصر التخلف باسم الدين والقهر باسم الإسلام والاستبداد تحت عنوان العقيدة، مشيرة إلى أن جماعة الإخوان المسلمين راخنت على الخارج وتجاهلت الداخل المصري.

وتحت عنوان ''مصر تدخل مرحلة جديدة''، أكدت الصحيفة أن المواجهة بدأت ولن تنتهي إلا بانتصار قوى التقدم والمواكبة والعصرية والإيمان الصحيح والإسلام الوسطي وهي مواجهة أرادتها جماعة الإخوان المسلمين كأنها تبحث عن قدرها وتنهي مصيرها وتاريخها في أحداث كان يمكن لها أن تستثمرها لصالحها السياسي وليس العسكري ولا التنظيمي ولا العالمي.

وأضافت أن "جماعة الإخوان راهنت على الخارج وتجاهلت الداخل الذي من المفترض أن يكون هو القاعدة الأساسية لكل حكم راشد في العالم، والخارج ليس له قدرة على التحرك إلا في هامش ضيق خاصة في مصر التي تعاملت قواتها الأمنية بطول صبر وذكاء وقدرة على ضبط النفس إلى آخر مدى".

وأشارت الصحيفة إلى أنه جماعة الإخوان قد تحاول تصعيد العمل العسكري والعنف غير المشروع ضد الأهالي والأقباط خاصة وربما تلجأ إلى الاغتيالات والتفجيرات والعنف الذي نشهده في بعض الدول الأخرى''.

ورأت أن مصر مختلفة هذه الأيام عما قبلها من أيام وسنوات، فالشعب المصري يتوحد خلف خارطة الطريق وخلف القيادة العسكرية والأمنية لأول مرة منذ أكثر من عامين.

وأوضخت أنه مع التفاف الشعب حول القوات المسلحة لن تستطيع جماعة الإخوان إحداث اختراقات كبيرة في المشهد السياسي الذي تكون منذ ما بعد 30 يونيو الماضي، على حد قولها.

وأكدت ''الوطن'' أن الامتحان الحقيقي اليوم هو مستوى الرضا الشعبي بقرار إعلان حالة الطوارئ التي ستكون فترة إعادة الأمن والاستقرار في ربوع مصر.

ولفتت الصحيفة إلى أن الرضا الشعبي بهذه القرارات هو دليل على التفاف أبناء مصر حول القيادة الحالية لتطهير أرض مصر من مظاهر الإرهاب المادي والمعنوي والديني والسياسي لتعود مصر إلى سابق عهدها واحة للأمن والأمان والاستقرار والتنمية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان