إعلان

صحف قطرية تدعو لحل الأزمة المصرية سلميا

12:54 م الخميس 15 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدوحة - (أ ش أ)

دعت صحف قطرية إلى حل الأزمة في مصر بانتهاج الطريق السلمي، ومبدأ الحوار بين جميع الأطراف في إطار التعددية السياسية والاجتماعية، ودون إقصاء لأحد .

فمن جانبها، اعتبرت صحيفة "الراية" أن دعوات الحوار التي صدرت في مصر كان يمكن لها أن تثمر لو أنها أتبعت بمؤشرات لإظهار الجدية -على حد قولها - من قبيل الإفراج عن المعتقلين السياسيين، ووقف ما وصفتها بـ ''الملاحقات الأمنية''.

ورأت الصحيفة، في افتتاحيتها يوم الخميس، أن ما حدث في ميداني رابعة العدوية و نهضة مصر وباقي المحافظات بحق المدنيين العزل -على حد وصفها - ''أمر لا يمكن تقبله على الإطلاق''.

و قالت "إنه مهما حاولت السلطات الحاكمة حاليا تقديم التبريرات فإنها لن تغير من قتامة المشهد الذي أظهرته وسائل الإعلام المحايدة"، حسب تعبيرها.

ودعت الراية السلطات المصرية إلى معالجة ما حدث بسلسلة إجراءات عاجلة تكفل عودة الثقة بين جميع الأطراف، والابتعاد عن التصعيد، وأن يتم إرساء أسس النظام الجديد على مبدأ التشاركية والعدل وتعزيز روح المواطنة.

وبدورها، قالت صحيفة الشرق ''أن الآمال لا تزال معقودة في حكمة السياسيين في مصر، لتجنيب بلادهم النتائج الكارثية المحتملة للنهج الحالي-على حد قولها - الذي يقوم على اعتماد الحلول الأمنية للأزمة السياسية في البلاد، متجاهلين أنه لا سبيل لمعالجة هذه الأزمة سوى جلوس جميع الأطراف إلى مائدة الحوار دون إقصاء لأحد''.

ومن جانبها ، دعت صحيفة الوطن القطرية السلطات المصرية إلى الاستجابة للنداءات الدولية المطالبة بحل الأزمة في مصر حلا سياسيا، يقوم على الحوار المتكافئ دون إقصاء لأي طرف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان