إعلان

حزب ألماني معارض يطالب بوقف مساعدات بلاده للشرطة التركية

12:00 م الأربعاء 17 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

طالب حزب ''اليسار'' الألماني المعارض الحكومة الألمانية بوقف مساعداتها لتسليح وتدريب الشرطة التركية.

وقالت خبيرة الشؤون الخارجية في الحزب ، سيفيم داجدلين ، في تصريحات لصحيفة ''برلينر تسايتونج'' الألمانية الصادرة اليوم الأربعاء: ''لا يمكن احتمال أن تدعم الحكومة الألمانية طريق (رئيس الوزراء التركي رجب طيب) أردوغان نحو دولة قمعية''.

وذكرت الصحيفة استنادا إلى رد الخارجية الألمانية على طلب إحاطة من الكتلة البرلمانية لحزب اليسار أن الشرطة التركية ، التي تتصدى بعنف ضد المتظاهرين منذ أسابيع ، تتلقى دعما كبيرا من ألمانيا.

ووفقا لتقرير الصحيفة ، وافقت الحكومة الألمانية منذ عام 2009 على تصدير رشاش الفلفل ومعدات بقيمة نحو 140 يورو إلى تركيا سنويا.

كما أهدت الهيئة الاتحادية لمكافحة الجريمة ووزارة الداخلية الألمانية السلطات التركية أجهزة كمبيوتر ومراقبة وكلاب بوليسية وسترات واقية من الرصاص بقيمة 300 ألف يورو.

كما تتعاون الشرطة التركية والألمانية في تأمين المناسبات الكبيرة الخاصة بمشروعات الاتحاد الأوروبي.

وأضافت الخارجية الألمانية في ردها على طلب الإحاطة أن الهيئة الاتحادية لمكافحة الجريمة قدمت وحدها منذ عام 2003 للسلطات التركية 84 دورة تدريبية وبرامج لتبادل الخبرات ومجموعات نقاش حول تقييم وسائط تخزين البيانات وجرائم الإنترنت والاستعانة بالمخبرين والجرائم ذات الدوافع السياسية.

وذكرت الصحيفة أن وحدات التدخل السريع التابعة لشرطة الولايات الألمانية قررت تعليق مشروعاتها مع تركيا لحين إشعار آخر بسبب التصدي العنيف للشرطة التركية في مواجهة المتظاهرين في إسطنبول.

وأضافت الصحيفة أن الحكومة الألمانية تتمسك في المقابل ببرامجها التعاونية مع الشرطة التركية، معللة ذلك بأن ''التعاون الشرطي مع تركيا يدعم تطور دولة القانون هناك''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان