إعلان

بيريز يهدد سكان غزة: أنتم تلعبون بالنار

05:45 ص الأربعاء 25 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيريز يهدد سكان غزة: أنتم تلعبون بالنار

كتب – سامي مجدي:

هدد الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز اليوم سكان قطع غزة بقطع المساعدات الخارجية عنهم حال ما وصفه باستمرار الاعتداءات من القطاع الفلسطيني ضد بلاده، بحسب تصريحات نقلتها صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية.

وقال بيريز إن ''القطاع لا يستطيع العيش من دون مساعدة من الخارج.. المساعدة ستتوقف إذا استمرت أعمال قتل الأبرياء القادمة من غزة''.

وشنت إسرائيل سلسلة غارات يوم الثلاثاء استهدفت عدة مواقع لحركة حماس في غزة وأسفرت عن مقتل طفلة في الرابعة وإصابة ثلاثة أخرين.

وقالت احرونوت إن الهجمات الإسرائيلية تأتي بعد مقتل عامل إسرائيلي أثناء قيامه بترميم السياج الأمني على الحدود الجنوبية لغزة مع إسرائيل.

ووجه بيريز كلامه لسكان غزة قائلا: ''أنتم تلعبون بالنار ونحن سنحافظ على أمننا مهما تكن الظروف''، محذرا من أنه ''إذا أراد سكان قطاع غزة أن ينعموا بالهدوء فعليهم التمسك بالهدوء وإذا واصلوا الاعتداءات ضدنا فهم سيعانون عشرة أضعاف''.

وقالت رويترز إن قناصا من غزة برصاصه قتل مدنيا إسرائيليا عبر الحدود يوم الثلاثاء وردت اسرائيل بشن غارات جوية على معسكري تدريب لحركة المقاومة الاسلامية حماس وهي ضربات قال مسؤولو مستشفى إنها أدت الى مقتل طفلة فلسطينية قرب أحد الهدفين.

والقتيل -الذي قال الجيش إنه كان يعمل على الجانب الإسرائيلي من السياج الأمني- هو أول إسرائيلي يلقى حتفه على الحدود مع غزة منذ أكثر من عام.

وقال مسؤولون من حماس التي تدير قطاع غزة وشهود إن الطيران الحربي الاسرائيلي قصف معسكري تدريب للحركة في خان يونس والبريج. وقال شهود إن دبابات اسرائيلية أطلقت قذائف شرقي مدينة غزة.

وقال مسؤولو مستشفى في غزة إن طفلة فلسطينية عمرها ثلاثة أعوام قتلت إثر إصابتها بشظية خلال الغارة الاسرائيلية على مخيم البريج. وكان المسؤولون قدروا عمرها في بادئ الأمر بعامين.

وأضاف المسؤولون أن الطفلة كانت تقف مع عدد من أفراد أسرتها خارج منزلهم قرب المخيم واصيب شقيقان لها.

ونددت حماس في بيان بمقتل الطفلة وصفته بأنه عمل إجرامي جبان.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن طائراته ودباباته وقوات المشاة التابعة له شاركت في سلسلة الضربات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة… للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان