إعلان

صحيفة جزائرية: مصر تخوض حرب.. والمنصورة لتن تكون آخر الفجائع

08:12 ص الأربعاء 25 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر – (أ ش أ):

قالت صحيفة ''الفجر'' الجزائرية الأربعاء، ''إن المعركة التي تخوضها مصر ضد الإرهاب مصيرية، وستكون مكلفة فهي ستخوض حربا مع تنظيم عالمي مدجج بالسلاح والمال، له ثروة تفوق الـ 12 مليار دولار في الخليج وحده وله دعم في الخارج من تركيا إلى بريطانيا وأمريكا، يدعمه بالسلاح والدعاية.. فلتستعد مصر لهذه المعركة الطويلة، إنها حرب استنزاف لا تقل عن الحروب التي خاضتها مع إسرائيل''.

وتساءلت الصحيفة في افتتاحيتها، تحت عنوان ''هدايا عيد الميلاد للمنصورة''، قائلة: ''وضع في كيس هدايا ''بابا نويل المنصورة'' كل هذه المتفجرات ليلة العيد وحول العيد بها إلى مأتم وعمت رائحة البارود والدم والموت المكان؟! مشيرة إلى ''حجم الدمار الهائل الذي لحق بمدينة المنصورة ـ مدينة أم كلثوم والسنباطي ـ والتي اهتزت أمس تحت دوى تفجير عنيف استهدف مديرية أمنها''.

وقالت :''إن المنصورة لن تكون آخر محطة للفجائع في أرض مصر، وليستعد أشقاؤنا هناك إلى ما هو أسوأ، فالمعركة ستكون طويلة ودامية، مع التنظيم الذى سكتوا عليه طويلا وفتحوا أمامه السبيل إلى الحكم والثراء والتسليح ..إن المعركة التي تخوضها مصر اليوم مع الإخوان هي معركتها بالدرجة الأولى، وقد تأخرت كثيرا لوضع حد لهذا التنظيم العدواني حتى ابتليت به كل البلاد العربية من العراق إلى سوريا إلى الجزائر مرورا بليبيا وتونس وغيرها''.

وأشارت الصحيفة في الختام إلى أنها ''بداية النهاية مهما كانت المعركة التي تخوضها مصر مكلفة وعنيفة، ليس في مصر وحدها، بل في العالم الإسلامي والعربي؛ فالنموذج التركي الذي لوحت به أمريكا في دول ''الربيع العربي'' لتبتلع طعم الديمقراطية المزعومة، ها هو ينهار هذه الأيام على رأس فارسها للديمقراطية اردوغان''.

وتابعت ''فأخبار الفضائح في محيط أردوغان الآتية من تركيا، لن تعصف فقط بلص حلب مثلما يسميه الإعلام السوري، وإنما ستنهي أسطورة النموذج الإخواني إلى الأبد؛ فغطاء الشريعة والإيمان لم يمنع الزعيم التركي ومحيطه من الغرق في الفساد ونهب المال العام، مثلما هو حال الإسلاميين هنا، ومثلما هو حالهم في مصر وفي كل البلاد الإسلامية، وتساءلت ''ألم يبع مرسى سيناء إلى أمريكا، ويتآمر على مصر مع حماس؟!''.

وقالت الصحيفة ''إن تاريخ التنظيم السري ـ الذراع المسلح لحركة الإخوان المسلمين ـ ملئ بجرائم تصفية لشخصيات سياسية وإعلامية ومحاولات تصفية التي كان الزعيم الراحل جمال عبد الناصر أحد اهدافها''.

وأضافت الصحيفة أن ''الإخوان تنظيم إرهابي حيث إن تاريخهم الطويل في أرض الكنانة كله مآس وجرائم وخيانات فالإخوان مثل السلفية والإسلام السياسي كله ملة واحدة هدفهم ـ بل وسيلتهم الوحيدة ـ هي القتل ثم القتل وليس النقراشي باشا ـ رئيس الوزراء في عهد الملك فاروق ـ هو أول ضحاياهم ولن يكون الرئيس الراحل محمد أنور السادات هو آخر ضحاياهم ''، على حد قول الصحيفة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة… للاشتراك... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان