إعلان

صحيفة فرنسية: إيقاف برنامج باسم يوسف كان متوقعا والخلاف كان حول تبرير ذلك

05:41 م الأربعاء 06 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

قالت صحيفة فرنسية إن إيقاف برنامج باسم يوسف الساخر كان متوقعا، مشيرة إلى أن الخلاف كان عن الأسباب التي ستسوقها قناة سي بي سي لتبرير عرض الحلقات.

وأضافت صحيفة ''كورييه انترناسونال'' الفرنسية، في تقرير لها الأربعاء، إن وقف البرنامج جاء بعد أن وجه مقدمه انتقادات لوزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، مشيرة إلى الاتهامات التي طالت باسم يوسف من قبل أنصار ومؤيدي السيسي.

وأوضحت الصحيفة أن يوسف هو الشخصية الأكثر شعبية في القنوات التليفزيونية، مشيرة إلى أن باسم لقى شهرته الواسعة من انتقاداته اللاذعة للرئيس السابق محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين.

وذكرت الصحيفة أن باسم يوسف ساهم بشكل كبير في حشد الناس ضد مرسي يوم 30 يونيو 2013، مما أدى بالجيش إلى الإطاحة به.

وتشير الصحيفة إلى أن باسم يوسف تجرأ بعد أن عاد إلى الهواء على انتقاد السيسي، مما تسبب له في الكثير من الانتقادات من أنصار الأخير، وتم اتهامه بازدراء الجيش وأن برنامجه يحوي ايحاءات جنسية، وقد تم الغاء حلقة الجمعة الماضية بسبب هذه الجدل الدائر حول البرنامج.

ودعت الصحيفة قراء موقها على الإنترنت إلى مشاهدة ثلاث مقاطع لباسم يوسف من برنامج ''البرنامج''، الأول يتناول فيه يوسف ''هوس'' المصريين بالسيسي، واللقطة الثانية تتمحور حول ''ثورة والا انقلاب'' كما تقول الصحيفة، حيث يشجب يوسف التفرقة بين المصريين ''إخوان وغير إخوان''.

أما اللقطة الاخيرة يتحدث باسم يوسف عن ما اسمته الصحيفة ''الفاشية'' باسم الأمن القومي التي تحل محل ''الفاشية'' باسم الدين التي اتبعها الإخوان في عهد مرسي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان