إعلان

مجلة التايم: اسرائيل والولايات المتحدة تجريان مناورات عسكرية فى مايو القادم

01:22 م الخميس 28 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

كشفت مجلة التايم الامريكية النقاب اليوم الخميس أن الولايات المتحدة واسرائيل سوف تجريان مناورات عسكرية فى شهر مايو القادم اى عقب انتهاء مدة الاتفاق المؤقت التى توصلت اليه مجموعة دول 5+1 مع ايران بشأن برنامجها النووى.

وأوضحت المجلة - فى تقرير اوردته على موقعها الالكترونى - أنه على الرغم من ابرام هذا الاتفاق، ستظل اسرائيل تدق قبول الاحتجاج حتى انتهاء مدة الاتفاق وهى ستة اشهر حيث ستجرى التدريبات المشتركة مع واشنطن ومن شأن هذه التدريبات ان تساعدها فى توجيه رسالة قوية الى الايرانيين.

وقال مسئول اسرائيلى بارز للمجلة ان إسرائيل قد تواصل معارضتها لهذا الاتفاق بينما تبذل جهود واضحة لإعادة تأهيل التهديد العسكري الذي ساهم بشكل كبير فى طرح ملف ايران على طاولة جدول الأعمال.. مضيفا ان هذا القرار الاستراتيجى سيستمر لاثارة الازعاج وسيصل الى ذروته في خلال ستة أشهر وهى مدة الاتفاق المؤقت حتى ينتهي.

ونقلت المجلة عن المسئول، الذى طلب عدم الكشف عن هويته لانه يفصح عن معلومات لم تعلن رسميا حتى الآن، قوله انه بحلول شهر مايو القادم، ستستعد اسرائيل وواشنطن لاجراء مناورات عسكرية مشتركة قد تصبح الاضخم.

وتابع المسئول الاسرائيلى قوله ان إسرائيل يبدو انها تنحت من اجل السماح للدبلوماسيين ممارسة العمل بينما تضغط بشكل مكثف كافة الاطراف على الرئيس الامريكى باراك اوباما وزعماء آخرين لتشديد شروط أي اتفاق نهائي مع ايران ومراقبتها عن كثب لاكتشاف النفاق الإيراني.. مشيرا الى أن التركيز او المراقبة المكثفة ستهدف الى جمع المعلومات الاستخباراتية من أجل الكشف عن وجود تزييف او مراوغة وليس لجمع المعلومات الاستخباراتية لشن هجوم.

كما نقلت المجلة عن المتحدث باسم القيادة الاوروبية الامريكية الكابتن جون دبليو روس قوله ان اسرائيل والولايات المتحدة يجريان تدريبات عسكرية مشتركة بشكل روتينى، كما ان هذه المناورات تم تحديد اجرائها فى فترة الربيع دون النظر الى الأحداث الجارية في المنطق. فيما اعرب عن اعتقاده بأن الدولتين لا تزالان تنظران في حجم ونطاق المناورات .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة…للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان