إعلان

يديعوت احرونوت: 60% من ضحايا الاعتداءات الجنسية في إسرائيل قُصّر

03:32 م الخميس 21 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (أ ش أ):

أفاد تقريران إسرائيليان أن أكثر من 60 بالمائة من حالات الاعتداءات الجنسية التي تلجأ إلى مراكز المساعدة في إسرائيل من القُصّر، بينما تعاني نحو 200 ألف امرأة من العنف الأسري ويشهد على حالات العنف تلك ما يقرب من 600 ألف طفل.

وذكرت صحيفة ''يديعوت أحرونوت'' العبرية على موقعها الإلكتروني أن التقرير الأول صارعن جمعية مراكز أزمات الاغتصاب، في إطار يوم الأمم المتحدة العالمي للطفل، بينما أصدرت المنظمة النسائية الصهيونية العالمية التقرير الثاني، وهما يكشفان عن بيانات ''مقلقة'' تتعلق بالاعتداءات الجنسية والعنف الأسري في إسرائيل.

ووفقا للتقريرين، يتقدم فقط خُمس الذين يلجأون للمراكز المعنية بمساعدة ضحايا الاعتداءات الجنسية ببلاغات إلى الشرطة، كما أن الشرطة لا تحقق في معظم هذه البلاغات، وحتى القضايا التي يحقق فيها تغلق عادة لعدم كفاية الأدلة.

وأشارت الصحيفة نقلا عن التقريرين الى ان النساء مثلن نسبة كبيرة بلغت 88 بالمئة من اجمالي طلبات المساعدة المقدمة الى هذه المراكز في 2012، مقابل 12 بالمئة فقط من الرجال.

وقالت إليزا ليفي من حزب ''يش اتيد'' التي ترأس لجنة الكنيست حول أوضاع المرأة أن ''تلك البيانات المقلقة تشير إلى كارثة اجتماعية وتضع مرآة أمام المجتمع الإسرائيلي تعكس العنف الطاغي الذي يعصف بمجتمعنا''.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان