إعلان

الرئيس الإندونيسي يغني لنظيره الروسي في عيد ميلاده علي الجيتار

03:58 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - كريم مجدي:

قام الرئيس الإندونيسي ''سوسيلو بامبانج يودويونو'' بمفاجئة نظيره الروسي ''فلاديمير بوتين'' في عيد ميلاده الـ 61 وذلك بارتجال عرض، قام فيه بالعزف علي الجيتار وهو يغني ''عيد ميلاد سعيد'' للرئيس ''بوتين'' - بحسب صحيفة ''تليجراف'' البريطانية.

وأشار ت إلى أن المشاركين الآخرين انضموا إلى الغناء، لافتاً إلى أنهم لاحظوا أن بوتين، الذي لم يتوقع مثل هذه المفاجئة من نظيره الإندونيسي، بدا في حيرة من أمره ومحرجاً بعض الشيء.

ونقلت الصحيفة رد المتحدث الرسمي باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، على هذه الحادثة، الذي قال إن “الأمر كان غير متوقع بالنسبة إلى الوفد الروسي''، واصفاً الحادثة بالمفاجأة الكبيرة''.

ومن جهته، أقرّ بوتين بأنه تفاجئ من التهنئة بعيد ميلاده من قبل الرئيس الإندونيسي.

وقال خلال لقائه يودويونو في القمة ''شكراً جزيلاً على هذه التهنئة غير المتوقعة بعيد ميلادي''.

وأضاف ''لقد قمتم بهذا بشكل رائع''، معرباً عن شكره ليودويونو باللغة الإندونيسية، وهو ما دفع الوفد الإندونيسي إلى التصفيق.

من ناحية أخرى، قام الرئيس الروسي ''فلاديمير بوتين'' بتوبيخ رئيس الوزراء الاسترالي ''طوني ابوت'' بعد أن وصل الأخير إلي الاجتماع متأخراً، وبعيداً عن وصول ''أبوت'' متأخراً بحوالي 7 دقائق.

وقالت الصحيفة أن الرئيس الروسي حاول تجنب وتجاهل السيد ''ابوت'' عمداً عندما كان يجلس بجانبه خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى التعاون الاقتصادي الـ21 لدول آسيا والمحيط الهادئ (أبيك) في جزيرة بالي الإندونيسية.

ويذكر أنه لم يوجه أي دعوي للصحفيين لحضور هذا المؤتمر، إلا أن الموجودين قد وصفوا اللقاء بأنه لقاء ''بارد''، علي حد تعبيرهم، حيث قام ''بوتين'' بإدارة ظهره إلي ''ابوت'' وابتسم بسخرية.

وتعتبر هذه القمة هي أول قمة يحضرها الرئيس الأسترالي منذ انتخابه الشهر الماضي، حيث وصل إلي الاجتماع أثناء خطاب الرئيس الاندونيسي متأخراً بعد لقاء جمع بينه وبين نظيره الكندي ''ستيفن هاربر''، وقال السيد ابوت

''لقد أبلغنا أنه لا يوجد أحد هناك''، ثم أضاف'' لكن بعدها أبلغنا ان الجميع كانوا هناك، لهذا جئنا مسرعين علي قدر استطاعتنا''

وقام المسئولون الاستراليون بمحاولة التقليل من شأن الحدث، وقد شوهد الزعيمان بعد ذلك وهم يمزحان مع بعضهما، وقام السيد ''ابوت'' بعقد اجتماعات فردية علي هامش المنتدي الاقتصادي، إلا أنه لم يجتمع مع بوتين،

وسيقوم الأثنين بالاجتماع مرة أخري خلال هذا الأسبوع حيث من المتوقع أن يظهر ''ابوت'' اهتمامه بخصوص قرار روسيا بتوجيه تهم قرصنة ضد الناشط الاسترالي ''كولين راسل''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ...  اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان