إعلان

مراسل سكاي نيوز: تحالف أعداء السيسي سيؤدي لحرب أهلية

04:36 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هدى الشيمي:

رأى الكاتب والمراسل البريطاني "سام كايلي" أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري قام باتخاذ عدة خطوات من أجل دفن جماعة الاخوان المسلمين ومن يرتبط بها تحت الأرض، وذلك لحماية مصر من خطر الانزلاق إلى حرب أهلية جديدة.

يقول "كايلي" في تقرير نشره موقع "سكاي نيوز" -النسخة البريطانية- أن السيسي قام بعزل وحبس الرئيس السابق محمد مرسي وذلك تلبية لتفويض الشعب المصري الذي كره حكم الاخوان المسلمين ، ثم قام بفض اعتصامي ميدان النهضة ورابعة العدوية، كما قام بحبس العديد من قيادات وأعضاء جماعة الاخوان المسلمين، وبعدها أصدرت المحكمة المصرية أمر قضائي بحظر نشاط الجماعة الاسلامية.

وأوضح كايلي أن السيسي نجح في كسب تأييد العديد من المصريين الذين رفضوا حكومة مرسي، ورفضوا ما قام به من تحويل الحكومة المصرية المدنية إلى حكومة اخوانية، ومحاولته لأخونة الدولة وقيامه بتعيين بعض أعضاء الجماعة الذين سبق وتورطوا في قضايا عنف وارهاب في مراكز مرموقة بالدولة.

وأشار كايلي إلى أن اراء الشعب المصري انقسمت إلى عدة اتجاهات، فهناك اتجاه يري أن الشعب المصري غير مستعد للتعامل مع الديموقراطية والعيش في ظل حكم ديموقراطي، وهناك اتجاه أخر يري أنهم يجب أن يدافعوا عن اختيارهم للرئيس محمد مرسي لكونه أول رئيس مصري منتخب ووصل إلى الحكم بارادة الشعب.

كما لفت إلى أن المجزرة التي قامت بها قوات الأمن أثناء فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في أغسطس الماضي، أدت إلى زرع العنف في نفوس الاخوان المسلمين، فهم الآن يرون أن الطريقة الوحيدة التي يمكن بها وصولهم إلى بر الأمان هي استخدام العنف.

أكد كايلي أنه اذا تحالف مؤيدو الرئيس المعزول مع المجاهدين في شبه جزيرة سيناء، مثل الجماعات الاسلامية، والعناصر الجهادية في حركة حماس، فأن هذا سيوقع السيسي وحكومته في مشاكل كبيرة، وسوف يؤدي إلى اندلاع حرب أهلية في مصر.

ونصح المراسل الصحفي السيسي ببدء التفاوض مع مؤيدي الرئيس السابق واعضاء جماعة الاخوان المسلمين، وأن يقنعهم بأنهم لديهم مستقبل واعد في مصر مثل أي فصيل سياسي أخر موجود.

وقال كايلي أن الأوضاع في مصر حتى الآن لا تنبىء بامكانية اتباع السيسي لطريقة التفاوض والمحادثات، لأن مؤيديه الآن يجعلوا منه فرعونا جديدا، مما يوقع مصر في دائرة الخطر.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان