إعلان

واشنطن بوست: قتلي احتفالات أكتوبر الأكثر منذ اعتصام رابعة

12:58 م الإثنين 07 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هدى الشيمي:

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن مصر دخلت مرحلة جديدة من الفوضى بعد نزول أعداد كبيرة من مؤيدي الشرعية وأنصار الرئيس السابق محمد مرسي في مسيرات للاحتجاج على ما وصفوه بالانقلاب العسكري لعزل الرئيس السباق من الرئاسة، مما أدي إلى حدوث اشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين أسفرت عن وفاة أكثر من 51 مواطن.

و يذكر أن وزارة الصحة صرحت بأن عدد الضحايا وصل إلى 51 شخص، من بينهم 40 قتيل في القاهرة، وقد أصيب أكثر من 240 مواطن، كما صرحت وزارة الداخلية بأنه تم احتجاز أكثر من 423 فرد من أنصار الرئيس السابق.

كما أوضحت الصحيفة أن الأحياء في القاهرة تحولت إلى مناطق تشبه ساحات المعركة، حيث استمرت المعارك إلى ساعات طويلة، وقام أنصار مرسي باستخدام البنادق والأسلحة، وقاموا بإلقاء القنابل المسيلة للدموع، وفي النهاية تركت الشوارع مليئة بالأنقاض وأصبح الهواء مشبع بالغاز.

ولفتت إلى اختلاف المشهد تماما في ميدان التحرير عن الاشتباكات التي حدثت في معظم المناطق بالقاهرة، حيث اجتمع الآلاف المصريين للاحتفال بالسادس من أكتوبر، ولوحوا بالأعلام ورفعوا صور لعبد الفتاح السيسي، وقامت الفرق العسكرية بلعب الأغاني الوطنية.

رأى مصور وكالة الأسوشيتيد برس 9 جثث لقتلي، وقال أن أغلب الضحايا أًصيبوا بطلقات نارية في الرأس والصدر، في إحدى المستشفيات بالدقي – بحسب الصحيفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن عدد القتلى الذي نتج عن اشتباكات أمس يعد أكبر عدد ضحايا يحدث في يوم واحد، منذ قيام قوات الأمن بفض اعتصامي رابعة العدوية وميدان النهضة.

وعلى الرغم من الاشتباكات بين قوات الأمن وانصار الرئيس السابق، إلا أن القوات المسلحة احتفلت بالذكرى الأربعين لحرب أكتوبر، فقد أقيمت حفلة في استاد الدفاع الجوي للاحتفال بنصر أكتوبر المجيد، وغني فيها مجموعة من النجوم الكبار من مصر ولبنان والخليج، وحضر الحفل التي أذيعت على الهواء مباشرة وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي والرئيس المؤقت عدلي منصور وجيهان السادات زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

وقد قال عبد الفتاح السيسي خلال الحفل "الجيش والشعب يد واحدة، وجيش مصر مثل الأهرامات المصرية بسبب تأييد المصريين له ووقفوهم معه"، على عكس مؤيدي الرئيس مرسي أن الجيش قام بعمل الاحتفالات ودعي المواطنين إلى الرقص على أجساد الموتى الذي قتلوا بسبب اعتراضهم على الانقلاب العسكري، والذين رفضوا ما يتردد حول ترشيح السيسي في انتخابات رئاسة الجمهورية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان