إعلان

فضيحة التجسس الامريكي على فرنسا...تنشرها ''لوموند''

04:52 م الأربعاء 23 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

حصلت صحيفة ''لوموند'' الفرنسية على وثائق من وكالة الامن القومي الامريكي، تثبت ان الولايات المتحدة الأمريكية تتجسس على اتصالات مواطنين فرنسيين بشكل غير قانوني.

ونشرت الصحيفة وثائق سربها الموظف السابق في الوكالة أدوارد سنودن، واستخدمت الوكالة تقنيات تجسس حديثة، فيما نفت المخابرات الأمريكية قيامها بنشاطات تجسسية على فرنسا.

وعلق ''جيمس كلابر'' على المعلومات المنشورة بقوله'' أن الأخبار التي تقول أن وكالة الأمن القومي الأمريكي جمعت اكثر من 70 مليون تسجيل هاتفي لمواطنين فرنسيين هي معلومات خاطئة''، واضاف بأن ''الولايات المتحدة تسعى لحماية مواطنيها''.

وكانت صحيفة لوموند ذكرت في احدى مقالاتها التي نشرتها عن تجسس الولايات المتحدة الأمريكية على مواطنين فرنسيين أن ''السي اي ايه'' جمعت أكثر من 70 ألف مليون مكالمة هاتفية لفرنسيين في فترة امتدت من العاشر من ديسمبر 2012 والثامن من يناير 2013.

وقالت الصحيفة أن السي أي أيه أحدثت أضرار في الحريات العامة والخاصة ليس فقط للبلاد الاعداء ولكن للحلفاء كفرنسا.

وتشير الصحيفة الى انها قد سألت مسؤولين فرنسيين بخصوص أمن الاتصالات في البلاد وانها لم تتلق ردا من الحكومة أو وزارة الدفاع، الا ان مصدرا مهما من وزارة الدفاع الفرنسية رفض الكشف عن اسمه قال '' أن الكبلات البحرية بين القارات ومحطات الهبوط كانت ولا زالت عش التجسس وهي جزء من خطر كبير على الامن في فرنسا''.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان