إعلان

الاندبندنت: كيري يحاول استرضاء السعودية

05:03 م الأربعاء 23 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هدى الشيمي:

أوضحت صحيفة ''الاندبندنت'' البريطانية أن الولايات المتحدة الأمريكية تواجه أزمة جديدة، وهي توتر العلاقات بينها وبين السعودية، وذلك بسبب تقاعس الولايات المتحدة وعدم اتخاذها أي اجراء عملي لحل الأزمة السورية، ولعزل بشار الأسد من الحكم.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الخارجية الأمريكي ''جون كيري'' سوف يبذل كل جهده لتهدئه السعودية وارضائها، حتى لا يخسر التحالف معها لأنها تعد من أهم وأكبر الدول في الخليج العربي.

وقال كيري في المؤتمر الصحفي الذي اقيم في لندن عن سوريا، أنه يعلم أن الولايات المتحدة خيبت أمل السعودية عندما تراجعت عن الضربة الجوية لسوريا، لكنه أكد أن الحكومة الأمريكية حريصة جدا على علاقتها بالسعودية، وسوف تحرص واشنطن على تقوية العلاقات بينها وبين المملكة.

وقال الامير بندر بن سلطان أل سعود الذي شغل منصب سفير السعودية في امريكا لمدة 22 عاما، أنه يسعي الآن لتقليص التعاون مع الولايات المتحدة، وذلك للرد على سياستها وموقفها تجاه سوريا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الموقف العدائي الذي تتخذه المملكة العربية جاء بعد اعلان رفضها لمقعدها المؤقت في مجلس الأمن، بسبب الغاء الضربة الجوية التي كان من المفترض أن تقوم بها أمريكا على سوريا، ولإقناعها مجلس الامن بأن يتراجع عن موقفه تجاه سوريا.

وألقت الصحيفة الضوء على بعض الاسباب الأخرى التي أشعلت فتيل الخلاف بين السعودية وأمريكا، والتي تتمثل في موقف الولايات المتحدة من إيران، والتفاوض معها بشأن برنامجها النووي والوصول إلى حلول وسطى، وموقف الولايات المتحدة من الانتفاضة البحرينية عام 2011.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان