إعلان

نيويورك تايمز: نصف مليون دولار لمكسيكية وضعت وليدها مكبلة الايدي

12:01 م الأحد 20 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

نشرت صحيفة ''نيويورك تايمز'' الأمريكية أنه في عام 2008 قامت الشرطة الأمريكية باعتقال سيدة مكسيكية حاولت الدخول للبلاد بطريقة غير شرعية.

وتقول الصحيفة أنه وقت الاعتقال كانت ''خوانا فيلجاس'' حاملاً في شهرها التاسع.

وأضافت أثناء القبض عليها فاجأها المخاض وهي مكبلة بالقيود، مما دفعا للجوء للقضاء للحصول على تعويض لعدم اعطاءها فرصة لكي تلد بصورة طبيعية ومن ثم التعامل القانوني معها.

وأشارت الصحيفة إلى أن التعويض وصل الى 490 الف دولار وحكم القاضي لها بحقها في الحصول على فيزا الإقامة في الولايات المتحدة الامريكية بسبب سوء معاملتها وانتهاك حقوقها المدنية.

وعبرت ''فيلجاس'' عن سعادتها الغامرة لأنها ربحت القضية التي رفعها محاميها على السلطات التي عاملتها بكل قسوة واخذت ابنها منها بعد الولادة.

وذكرت الصحيفة شكل المعاملة التي تلقتها موضحة أنه فور اعتقالها أخذ منها وليدها و اعطاءها شفاطة ثدي وزجها في السجن دون الالتفات للمضاعفات التي قد تتعرض لها في السجن الذي يشكو من قلة النظافة والتعقيم.

وتجدر الاشارة الى أن المهاجرين غير الشرعيين من المكسيكيين وغيرهم يعاملون معاملة قاسية جدا من السلطات الامريكية ويتم غالبا ترحيلهم إلى بلادهم بعد الزج بهم في سجون لفترات مختلفة، والتحقيق معهم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان