إعلان

صحيفة: عباس ينفي وصول المفاوضات مع إسرائيل لطريق مسدود

02:05 م الأحد 20 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت - هدى الشيمي:

رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس ما تردد في بعض الصحف ووسائل الاعلام، بأن المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية وصلت إلى طريق مسدود ولا يوجد مجال للصلح وخلق حلول ترضي البلدين، وذلك بحسب ما ذكرته جريدة "جيروزليم بوست" الإسرائيلية الأحد.

قال الرئيس الفلسطيني في مقابلة له مع التليفزيون الألماني بأن المفاوضات صعبة جدا، إلا أنها في بدايتها ولم تصل إلى طريق مسدود حتى الآن، ولا يزال هناك وقت للتحدث بشأن الازمة والتوصل إلى حلول سلمية ترضي جميع الأطراف.

كما أوضح عباس أنه لا يستطيع الكشف عن المزيد من الأفكار والمقترحات التي وردت في المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية، حيث قال "لقد عرضنا أفكارنا ومقترحاتنا، وعرضت السلطات الاسرائيلية افكارها ومقترحاتها، ولا استطيع أن أقول أكثر من ذلك".

وأشارت الصحيفة إلى أن العديد من المسئولين الفلسطينيين اشتكوا من الطريقة التي تتبعها اسرائيل، حيث تحاول بكسب الوقت وفرض العديد من العقبات من أجل انتهاء المفاوضات لصالحها.

ولففت الصحيفة إلى رفض وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" التعليق على الطريقة التي تسير بها المفاوضات، وعلى ما وصلت إليه حتى الآن.

ومن ناحية أخرى قال السياسي الاسرائيلي ووزير الخارجية السابق "أفيجدور ليبرمان" أنه لا يري داعي للمفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية الآن، كما أنه غير مقتنع بسعي "عباس" لتحقيق السلام.

وأشار ليبرمان إلى أن إسرائيل يجب أن تسعى الآن لتقوية اقتصادها، وتكثيف جهودها من أجل تأمين حدودها ونشر الأمن والامان بين المواطنين، مؤكدا أن القضية الفلسطينية والإسرائيلية ستحل إذا توقف الإعلام الفلسطيني عن بث حملات التشويه ضد إسرائيل، وأن يدرس الطلاب في المدراس الكتب الإسرائيلية التي تعترف بوجود إسرائيل وترسمها على الخرائط وتذكرها في التاريخ، على حد قوله.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك ..  اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان