إعلان

نيويورك تايمز: القاعدة في سوريا تنفذ أجندتها الخاصة قبل مطلب الإطاحة بالأسد

12:36 م الأربعاء 02 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك- (أ ش أ):

لفتت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم الأربعاء، إلى أن جناح تنظيم القاعدة في سوريا يتابع وينفذ أجندة الجماعة الخاصة، قبل تحقيق مطلب حركات المعارضة المسلحة حول الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد وإرساء الديمقراطية.

وأوضحت الصحيفة، في التقرير الذي أوردته على موقعها الإلكتروني، أنه منذ إعلان جماعة "الدولة الإسلامية في العراق والشام" وجودها في سوريا هذا العام، ظهرت كقوة قيادية لمجموعة من المقاتلين الأجانب، تسللوا إلى سوريا مستغلين حالة الفوضى الناتجة عن الحرب الأهلية، في محاولة للتأسيس لإقامة دولة إسلامية.

وأضافت الصحيفة، أن هذه العناصر المقاتلة اشتبكت مرارا مع حركات المعارضة المسلحة الأخرى، حيث تسيطر على بلدات وتستبدل الصلبان المرفوعة على الكنائس بأعلام سوداء، وتقيم فصولا لتنشئة الأطفال السوريين على أهمية محاربة "الكفرة".

وأشارت الصحيفة إلى أن ثوار سوريا رحبوا في بداية الأمر بتنظيم القاعدة في هذا الصراع ضد الرئيس السورى بشار الأسد، إلا أن كثيرين منهم يعربون في الوقت الراهن عن استيائهم منها، نظرا لأنها تضع أجندتها الجهادية الدولية في المقدمة وفوق القتال الدائر للإطاحة بالحكومة السورية.

وتابعت الصحيفة أن :"هذه التوترات أثارت قتالا متكررا بين جماعات "الثوار" وقوضت جهود التصدى للحكومة السورية، وقد يعقّد جهود نزع الأسلحة الكيماوية من سوريا".

ولفتت الصحيفة إلى وصول الفريق المكون من 20 خبيرا تابعا لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية إلى سوريا، أمس الثلاثاء، لإجراء محادثات مع المسؤولين السوريين بشأن تدمير ترسانة الأسلحة الكيماوية السورية.

ونوهت الصحيفة إلى أن عملية صعود الجماعات المتطرفة، أدت إلى تفاقم حالة عدم الاستقرار والفوضى في سوريا، حيث تهاجم جماعة "الدولة الإسلامية في العراق والشام" قواعد "الثوار"، للاستيلاء على الإمدادات، كما وجهت جماعات ثورية الشهر الماضي إلى ضرورة السيطرة على مدينة "أعزاز" الاستراتيجية القريبة من الحدود التركية.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان