إعلان

صحيفة بولندية: ليبيون يقتحمون السفارة الأمريكية ويحرقون العلم

12:39 م الأربعاء 12 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وارسو - (أ ش أ):

أبرزت عدد من وسائل الإعلام البولندية أنباء الاحتجاجات الواسعة التي حدثت أمس في كل من مصر وليبيا ضد الفيلم الأمريكي المسيء إلى الرسول محمد (ص).

وأشارت صحيفة (فبروست) البولندية إلى أن الالاف خرجوا في مصر احتجاجا على الفيلم المسيء والذى يزدرى الديانة الإسلامية، وقالت إن المحتجين أحرقوا العلم الأمريكي واقتحموا مقر السفارة الأمريكية للتنديد بالفيلم المسيء؛ فيما قام مسلحون ليبيون باقتحام القنصلية الأمريكية في بنغازي .

وقالت الصحيفة إن الفيلم تضمن مشاهد قاسية تهين المقدسات الإسلامية وأنها ألهبت مشاعر المسلمين خاصة مع صعود التيار الإسلامي في منطقة الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن السلفيين المصريين والليبيين تصدروا مشهد المظاهرات وقاموا بعملية تعبئة معنوية للشارع العربي.

ومن ناحية أخرى سادت حالة من الغضب الشديد بين أبناء الجالية المصرية في بولندا، مؤكدين رفضهم لأى تطاول على الدين الإسلامي وعلى شخص نبي الاسلام محمد ''ص''.

وطالبوا المجتمع الدولي بضرورة التصدي لجريمة ازدراء الاديان وتغليظ عقوبتها ووضع حد للتطاول على الرموز الدينية وجرح مشاعر المسلمين بعد أن تكرر هذا الأمر لأكثر من مرة خاصة في الولايات المتحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان