الشارع يشتعل في إنجلترا.. ويحترق في السودان وليبيا

أسامة شرشر

الشارع يشتعل في إنجلترا.. ويحترق في السودان وليبيا

أسامة شرشر
07:00 م السبت 27 نوفمبر 2021

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

1) لأول مرة في تاريخ الرياضة الإنجليزية، يحدث هذا مع لاعب مصرى، حيث تقوم جماهير فريق ليفربول بمطالبة إدارة النادي بسرعة تجديد عقد نجمنا المصري محمد صلاح الذي أصبح أيقونة في الشارع الإنجليزي.

فقد أصبح «مو صلاح» يمثل حالة استثنائية لعشاق الكرة على مستوى العالم، وثروة قومية حقيقية لرفع اسم مصر في كل المنتديات والمحافل الرياضية العالمية.

2) إذا أردتم أن تشاهدوا المعارض الحقيقية، فشاهدوا (معرض إيديكس 2021 للصناعات الدفاعية والعسكرية) والذي يقدم أحدث تقنيات الأسلحة الجوية والبرية والبحرية، بعقول شباب القوات المسلحة، الذين يبهرون الأصدقاء قبل الأعداء من خلال النماذج العسكرية الحديثة التي تعتبر إضافة كبيرة للتطوير والإبهار في الصناعات العسكرية.

3) اتفاق حمدوك والبرهان في السودان، هل هو ردة سياسية في الشارع السودانى، أم تجاوز لكل الخطوط الحمراء السياسية التي تدخل السودان في نفق سياسي آخر؟!.

فالشارع السوداني رافض للاتفاق، ويردد أن ما جرى في هذا الاتفاق طلاق بائن سياسيًا، والشعب هو سيد الموقف.

4) ما زال افتتاح طريق الكباش في الأقصر، هو رقم واحد على مستوى العالم، من خلال المتابعات والتدفقات السياحية، واهتمام شركات السياحة؛ مما سيجعل الأقصر في المرحلة القادمة أهم مقصد سياحي على مستوى العالم.

هذا الحدث الأثرى العالمى سيكون بداية حقيقية لعودة مصر إلى خارطة السياحة العالمية، إذا أحسنا التسويق له والاستفادة منه.

5) لا بد أن نعترف بأن المحافظات نجحت بنسبة 50% في التعامل مع أول بروفة للشتاء، بالرغم من حالة الشلل والغرق التى أصابت بعض المحافظات، ولكن تبقى الإمكانيات هى سيدة الموقف، والقاهرة لم تُختبر حتى الآن، وستكون البروفة الثانية للشتاء هى المحك الحقيقى لنجاح المحافظات في مواجهة التغيرات المناخية والأمطار والسيول في كل مكان.

فاستعدوا قبل أن يداهمنا الخطر، وارحموا المواطنين يرحمكم الله.

6) الدبيبة يفجّر الانتخابات الليبية بترشحه غير المطابق للشروط، معتمدًا على الدعم التركى، لمحاولة تعطيل الانتخابات يوم 24 ديسمبر.. فهل تنجح الإدارة الدولية لأول مرة في إتمام الانتخابات الليبية أم أن الميليشيات والإخوان سيكون لهم رأى آخر؟!.

7) ظاهرة تعاطي بعض الموظفين والعاملين بالدولة الحشيش والترامادول والهيروين والمورفين تتزايد في الجهاز الحكومى بنسب مرتفعة.. وهذا مؤشر خطير يعطي دلالة مهمة بأن مكافحة الإدمان تتم في السوشيال ميديا وعلى الأوراق فقط وليس على أرض الواقع.. مطلوب تحرك قوي قبل فوات الأوان.

8) السؤال الذي يشغل الشارع الرياضى: هل يعود مرتضى منصور إلى رئاسة نادى الزمالك بعد شد وجذب قانونيين وأحكام قضائية؟ أم أن هناك مفاجآت من العيار الثقيل ستشهدها الأيام القادمة؟ أم سيكون الأمر متروكًا للجمعية العمومية؟!.

وما حدث في انتخابات نادي الجزيرة ونجاح شريف سيف النصر، هو قرار من الجمعية العمومية التي أثبتت أن التغيير يعطي دفعة قوية لحصار الفساد والفاسدين، ودليل على احترام كلمة الأعضاء في نادى الجزيرة.

ونجاح الدكتور عبدالله غراب، رئيسًا لنادى الصيد، بعد غياب طويل، وماراثون انتخابي للمرة الثالثة يؤكد أن الوزير عبدالله غراب يمتلك إرادة فولاذية وصبرًا كبيرًا لتحقيق هدفه في رئاسة نادى الصيد، المتعطش لخدمات حقيقية من إدارة النادي الجديدة المنتخبة.

9) لماذا لا نعترف بأننا ظلمنا حسام البدري، باختيار كيروش مديرًا فنيًّا للمنتخب القومى المصرى، وذلك لسبب بسيط وهو شخصية كيروش الغريبة داخل المستطيل الأخضر والتي تعتبر غير موجودة أصلًا بعد لعب 4 مباريات متتالية، بالرغم من تسخير كافة الإمكانيات المادية واللوجستية لهذا المدرب البرتغالى.

الحقيقة التي لا بد أن نعترف بها أنه لو كان تم تدبير نصف هذه الامتيازات لحسام البدرى لاختلف الوضع.. ولكن مطرب الحي لا يطرب.. والأيام قادمة.

10) صرخة من مواطن ضد مرفق مياه القاهرة الكبرى، الذى أصدر له فاتورة عداد مياه بقيمة 84 ألف جنيه!

فهل يُعقل أن يستهلك مواطن مياهًا بهذا المبلغ فى الشهر؟!

وهل يمكن أن يتم محاسبة مواطن على فاتورة مياه سكنى أغلى من التجاري؟!

نحتاج إلى رد من المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة للمياه، للتأكد من مدى صدق هذه الواقعة من عدمه.

في انتظار الرد.. حتى نكشف الحقيقة بالأدلة والمستندات.. خصوصًا أن الحديث عن مياه الشرب ليس بعده حديث.

إعلان

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي