إعلان

انهيار عقارات أو مقتل جنود.. مرسي يضحك دائمًا

انهيار عقارات أو مقتل جنود.. مرسي يضحك دائمًا

11:44 ص الثلاثاء 07 أغسطس 2012

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتب – محمد سليمان:
''هو الرئيس بيضحك على ايه''.. تساؤل لم اتمكن من منع نفسي من التفكير فيه عقب رؤية الرئيس محمد مرسي وهو يبتسم ابتسامة كبيرة عقب كل ازمة تمر بمصر وشعبها.
 
حقيقة لا اعلم سبب ضحك محمد مرسي، ولا أعلم إن كان للأمر علاقة بلا مبالاة بأحداث جثام شهدتها مصر مؤخرا، أو قوة نفسية أمام الشدائد، ولكنه تساؤل منطقي لا اجد إجابة له.
 
فعقب وفاة عدد من المواطنين في انهيار 3 عقارات بالإسكندرية منذ أسابيع قليلة، وفى اليوم التالي مباشرة، كان لقاء الرئيس مع وزيرا لخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أثناء زيارتها للقاهرة، وظهر مرسي وهو يضحك بشدة في حواره مع الوزيرة الأمريكية، في مشهد غريب لا بشير إلى تأثر الرئيس بكارثة انسانية لمواطنيه منذ ساعات.
 
ورغم ما أثاره المشهد في نفسي من حيرة وتساؤل، الإ أن احتمال كونه مشهد استثنائي نابع من حديث ما كان بين كليتون ومرسي، جعلني لا أهتم بنقل استغرابي له.
 
ولكن ها هو الرئيس يكرر نفس الأمر، عقب ساعات من مقتل 16 جندي مصري على الحدود مع اسرائيل، في عملية ارهابية نفذها مسلحون على معبر كرم أبو سالم.
 
يلتقى الرئيس مع رئيس الوزراء الليبي الذي يزور مصر حاليا، وتلتقط الكاميرات صورته وهو يضحك بشدة مع رئيس وزراءه الجديد الدكتور هشام قنديل ورئيس الوزراء الليبي.

لا أريد ولا انوي ان ادخل في نوايا او قلب أحد، ولا اسعي إلى استنتاج أي شيء من هذه المشاهد المتكررة، ولكن التساؤل المنطقي الحائر لا يكاد يفارق عقلي.. ''على ماذا يضحك مرسي؟

إعلان

إعلان

إعلان