إعلان

منحة مجانية للشباب في معهد الساليزيان الإيطالي.. بيان يكشف التفاصيل

10:33 ص الإثنين 19 أغسطس 2024

محمد جبران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبو بكر:

أعلن محمد جبران، وزير العمل، اليوم الاثنين، عن منحة مجانية جديدة للشباب الراغب في تنمية مهاراته بشهادات دولية معتمدة.

وأوضح "جبران"، بحسب بيان وزارة العمل، الإثنين، أن ذلك يأتي من خلال الاشتراك في 3 دورات تدريبية على مهن: صيانة المحمول، ومهارات الكمبيوتر، وكشف أعطال السيارات، وذلك داخل معهد الساليزيان الإيطالي"الدون بوسكو" بالقاهرة.

وقال وزير العمل، إن هذه المهن الثلاثة تأتي في إطار بروتوكول بين "الوزارة"، و"المعهد" بفرعيه بالقاهرة والإسكندرية تتحمل فيه وزارة العمل تكاليف تلك المنحة التي تدور في نطاق دورات "فنية، وحرفية، ولغوية، ومهارات الحياة ".

ودعا وزير العمل، شباب مصر الراغب في الحصول على هذه الدورات تسجيل البيانات على الرابط التالي :هنا، مشيرا إلى أن هذا الرابط يتضمن شروط الالتحاق بالمنحة، والأوراق المطلوبة، وبعض البيانات الشخصية.

وأكد محمد جبران، أن هذه الدورات تأتي في إطار حرص وزارة العمل على تطوير منظومة التدريب المهني لديها و تنمية مهارات الشباب وتجهيزهم لسوق العمل وتنفيذ سياسة التدريب من أجل التشغيل في الداخل والخارج، بالتعاون مع كافة شركاء العمل والتنمية، وكذلك تلبية إحتياجات سوق العمل الداخلي والخارجي بتعزيز الكفاءة، والقدرة التنافسية للخريجين و للمُتدربين، والباحثين عن العمل فى المجالات الفنية، والحِرفية، وفقا للمعايير المحلية والدولية.

وبحسب بروتوكول التعاون بين الوزارة والمعهد، تتراوح مُدة الدورات الفنية، بين شهرين إلى شهرين ونصف، و اللغوية 45 يومًا، ومهارات الحياة 15 يومًا، والتدريب بمقر المعهد وعنوانه: 2 شارع عبد القادر طه، الساحل، القاهرة.

وأشارت "العمل"، إلى أن الدورات الفنية المُتاحة فى هذا البروتوكول المشترك تصل إلى 26 مهنة، وهي: لحام مستوى أول "كهرباء و أوكسي الاسيتيلين "، ولحام مستوى ثاني " أنابيب بترول و ضغط عالي"، ولحام مستوى ثالث " ثاني أكسيد الكربون و ارجون"، وتركيبات كهربائية، وكهرباء تحكم آلي Classic Control، ولف مواتير، وتبريد و تكييف، وصيانة غسالات ،وPLC مستوى أول، وPLC مستوى متقدم، وPLC - SCADA & HMI، وخراطة، و خراطة CNC، وفريزة CNC، وميكانيكا سيارات، وGraphic Design، وAutoCAD ، وSolidworks، وPowerMill، و Arduino، وبرمجة مواقع Web Developer، وخياطة وتفصيل. الملابس"مستوى اول"،والخياطة وتفصيل الملابس" مستوى متقدم" ، وصيانة المحمول ، والإدارة، و مهارات الكمبيوتر الأساسية، وكشف اعطال السيارات...

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان