إعلان

استيلاء على بنزين وسولار.. الجيزة تضبط أطنانا من المخالفات التموينية

02:01 م الأحد 18 أغسطس 2024

ضبط بنزين ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبو بكر:

وجه المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، الأجهزة التنفيذية، بتكثيف جهود الرقابة، وضبط الأسواق؛ لضمان سلامة السلع المتداولة والمعروضة للمواطنين.

واطلع "النجار"، بحسب بيان محافظة الجيزة، الأحد، على تقرير مباحث التموين الخاص بنتائج عدد من الحملات التفتيشية؛ لرصد المخالفات بأسواق المحافظة بالتعاون مع الأحياء والمراكز والمدن.

وأشار محافظ الجيزة، إلى أن الحملات أسفرت عن ضبط ٢٢٢١ قضية تموينية بإجمالى مضبوطات بلغت ٥٣ طن لحوم وأسمدة و ١٢٠١٦٢ وحدة مواد غذائية و ٨٨٣٠٨ لتر زيت وسولار.

وشملت المضبوطات ١٥٦١ قضية بمجال المحال العامة لإدارة منشأة بدون ترخيص وعدم حمل شهادة صحية وعدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأعلى من السعر الرسمي.

وتضمنت المضبوطات ٢٨ قضية بمجال الغش التجاري والتدليس شملت (سكر، سمن، زيت، ملبن، شوكولاتة، دقيق، سجائر، أرز، مكرونة، كبدة رنجة، فسيخ، خضروات مجففة، مرقة دجاج، ألوان صناعية، حلوى، عسل أسود، أسمنت، ألوان صناعية، خل).

وشملت المضبوطات ٦٢١ قضية بقطاع المخابز للإستيلاء على دقيق بلدى مدعم و نخالة وإنتاج خبز أقل من المواصفات وإدارة مخبز بدون ترخيص.

ومكنت الجهود من ضبط ٤ قضايا في مجال البدالين التموينين للتجميع والاستيلاء علي سكر تمويتي وزيت طعام تمويني المدعم من قبل الدولة بأجمالي ٣ أطنان و ٦٠٠ كجم و ٦٢٤ لتر.

وفي مجال المواد البترولية، تم ضبط ٧ قضايا تجميع واستيلاء على بنزين، سولار، اسطوانات بوتاجاز مدعم من قبل الدولة بأجمالي ٨٣٨٠٠ لتر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان