إعلان

رخصتك في 26 يومًا.. تعديل إجراءات استخراج تراخيص البناء الجديدة

11:52 ص الإثنين 12 أغسطس 2024

تراخيص البناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار

أعلنت وزارة التنمية المحلية، عن إجراءات استخراج تراخيص البناء الجديدة بعد تعديلها بإضافة بعض التسهيلات وإلغاء بعض الإجراءات التي كان معمولًا بها من قبل.

وجاءت إجراءات استخراج تراخيص البناء الجديدة بعد تعديلها، على النحو التالي:

1- تقديم الطلب من المواطن ومعه التعاقد مع المهندس المعتمد من نقابة المهندسين وعمل توكيل رسمي له، وتقديم الرسومات والتصميمات الهندسية طبقًا للأكواد والاشتراطات البنائية والتخطيطية ومعتمده من المهندس، وتقديم المستند الدال على الملكية لقطعة الأرض وتقديم وثيقة تأمين في الحالات التي تخضع لوثيقة التأمين، مع العلم بأنه تم تحديد مدة 14 يومًا كحد أقصي لإصدار وثيقة التأمين من المجمعة العشرية للتأمين.

2- مراجعة ملف الترخيص عن طريق المركز التكنولوجي والإدارة المختصة بشؤون التخطيط والتنظيم للتأكد من مطابقة الرسومات والتصميمات للاشتراطات التخطيطية والبنائية والكودات والطابع المعماري وذلك خلال 14 يومًا.

3- قيام المواطن بالتعاقد مع مهندس للإشراف ومقاول لتنفيذ وتسليم صورة التعاقدات للمركز التكنولوجي مع توقيع المهندس والمقاول على الإقرارات الخاصة بالترخيص.

4- مراجعة ملف الترخيص عن طريق لجنة فحص مشكلة بالوحدة المحلية برئاسة رئيس الوحدة وتحديد الرسوم وغيرها من المبالغ المستحقة لإصدار الترخيص ، ويسلم محضر اللجنة بقائمة الرسوم للمركز التكنولوجي وذلك خلال 10 أيام.

5- قيام المواطن بسداد الرسوم والمبالغ المستحقة وإصدار الترخيص معتمد من رئيس الوحدة ومختوم بخاتم الجهة الإدارية وذلك خلال 48 ساعة من تاريخ سداد الرسوم.

6- تكون إجمالي المدة اللازمة لإنهاء إجراءات إصدار تراخيص البناء 26 يومًا في الحالات التي لا يلزم فيها تقديم وثيقة التأمين و40 يومًا في الحالات التي يلزم فيها تقديم وثيقة التأمين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان