إعلان

كامل الوزير: لولا شبكة الطرق لما أمكن تحقيق نمو زراعي صناعي تجاري

09:25 م الثلاثاء 16 يوليو 2024

الفريق كامل الوزير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:
أكد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، على الدور المحوري لقطاع النقل في تنفيذ مشاريع البنية التحتية، حيث يمثل النقل عاملاً حاسماً جنبا إلى جنب مع قطاعات الكهرباء والاتصالات والمياه والصرف الصحي.

وأوضح الوزير خلال مشاركته في برنامج "كلام في السياسة" على "إكسترا نيوز"، أن اهتمام الدولة بتطوير البنية التحتية في السنوات العشرة الأخيرة جاء وفق رؤية شاملة تستهدف بناء مصر حديثة ومتطورة، تشمل مجالات الصناعة والزراعة والسياحة والخدمات وغيرها من القطاعات الحيوية.

وأضاف وزير الصناعة والنقل، أنه لولا شبكة الطرق المتطورة التي تم بناؤها، لما أمكن تحقيق النمو الزراعي والصناعي والتجاري والسياحي في العديد من المناطق، مثل منطقة الضبعة وشرق العوينات وسوهاج وأسيوط وأسوان.

وأشار الوزير إلى أن دول العالم المتقدمة تدرك تماماً أهمية تطوير البنية التحتية كأساس لتحقيق الانتعاش الاقتصادي والنمو المستدام، وضرب مثلاً بألمانيا التي استطاعت بفضل بنيتها التحتية القوية أن تحقق الانطلاقة الصناعية الكبرى بعد الحرب العالمية الثانية.

وأكد نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، على أن شبكات النقل والطرق هي العمود الفقري لمشاريع التنمية والتحديث في أي مجتمع، وبدونها يصعب الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتنوعة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان