إعلان

طلب إحاطة لوزير التنمية المحلية بسبب إزالة زراعات النخيل وتشريد 300 أسرة بالأقصر -تفاصيل

01:17 م السبت 08 يونيو 2024

النائب حسن سيد خليل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تقدم النائب حسن خليل، بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزير التنمية المحلية، بشأن إزالة زراعات النخيل وتشريد 300 أسرة بالأقصر.

وجاء في طلب الإحاطة أن مركز مدينة الزينة قام بإزالة زراعات النخيل وتشريد أكثر من 300 أسرة بالمخالفة لكل الأعراف والقواعد التي أرستها القيادة السياسية في دعم وتشجيع الاستثمار الزراعي، وتوفيق أوضاع المستثمرين الجادين وفقًا للقانون.

وقال خليل في طلبه إن رئيس مركز ومدينة الزينة، التابعة لمحافظة الأقصر قام بتنفيذ حملة إزالة غير قانونية على 78 فدانًا منزرعة من الأراضي الصحراوية المستصلحة.

وتابع النائب: ارتكب مركز المدينة مذبحة بحق شتلات وزراعات النخيل الخضراء، وتعمد تخريب شبكات الري الآلي والبنية التحتية التي تتجاوز 25 مليون جنيه، وشرد أكثر من 300 عامل من أهالي الأقصر العاملين في المشروع، متعدياً بذلك على اختصاصات وصلاحيات لجنة فض منازعات المستثمرين بمجلس الوزراء التي تنظر طلب المستثمر، الحائز قانوناً لـعقد بيع وتقنين 175 فدانًا من إجمالي المساحة الكلية البالغة 236 فدانًا التي قام باستصلاحها وزراعتها فعليًّا.

وتابع خليل: استبق رئيس المدينة قرار لجنة فض منازعات المستثمرين بانتداب خبير لمعاينة الأرض وبيان الزراعات الموجودة بها، وقام بتنفيذ حملة إزالة لطمس معالم الأرض وتضليل متخذي القرار بمجلس الوزراء عن عمد.

وطلب النائب من المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بإحالة طلبه العاجل إلى لجنة الإدارة المحلية واستدعاء وزير التنمية المحلية لمحاسبة المتسبب في تشريد أكثر من 300 أسرة وإزالة الزراعات، وعرقلة خطة الدولة في استصلاح وزراعة الصحراء من خلال دعم وتشجيع القطاع الخاص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان