إعلان

نائب محافظ الجيزة: الأزهر الشريف يلعب دورا مهما في التنمية

05:21 م الأحد 17 مارس 2024

الأحتفال السنوى لتأسيس الأزهر الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد أبو بكر
شهد إبراهيم الشهابي، نائب محافظ الجيزة، الاحتفال الذي نظمته منطقة الجيزة الأزهرية بأكاديمية الفنون بمناسبة اليوم السنوي لتأسيس الجامع الأزهر الشريف.

ووجه نائب المحافظ، رسالة شكر وتقدير لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وقيادات الأزهر وجميع الحضور معبرًا عن فخره واعتزازه بمشاركته في احتفالات اليوم السنوي لتأسيس الجامع الأزهر الشريف.

كما وجه النائب تهنئة للأخوة الأقباط بمناسبة الصوم الكبير هذا العام، مؤكدًا خلال كلمته بأن مؤسسة الأزهر الشريف لها مكانة كبيرة في قلوب كل المصريين والمسلمين حول العالم فهو منارة العلم والعلماء والنور الذي يشع في أنحاء العالم ومنها الوسطية والقدرة علي التجديد.

وتحدث "الشهابي"، عن العديد من المواقف التي كان للأزهر فيها دور الراعي الأمين علي رعيته والتي ذكر منها علي سبيل المثال دور الجامع الأزهر في حفظ الأمة من الانهيار في مواجهة التتار؛ مما ساعد علي إيقاف تقدمهم ومنع دخولهم لمصر إلى جانب دور الأزهر في مواجهة الاحتلال والحصول علي استقلالنا فيما بعد وموقف الأزهر من الثورة المصرية ٢٠١٣ ودعمه للشعب والجيش المصري في حربه ضد الإرهاب ليحافظ إلى جانب أجهزة الدولة علي هوية الشعب المصري السمحة ووحدة صفه.

وأشاد النائب، بالتعاون بين الأزهر ومحافظة الجيزة، مؤكدًا الدور الكبير يلعبه الأزهر الشريف؛ لدعم برامج التنمية بالمحافظة وتوجيه القوافل الطبية؛ لتقديم الكشف الطبي علي المواطنين بالأحياء والمدن، خاصة بالمناطق النائية إلى جانب المساهمة في توفير السلع والخدمات للمواطنين؛ للتخفيف عن كاهلهم وتلبية احتياجاتهم بمختلف المناسبات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان