إعلان

المسؤول "لازم يذاكر" قبل ما ييجي البرلمان.. السجيني يهاجم محافظ قنا والمسؤولين التنفيذيين

02:30 م الأربعاء 14 فبراير 2024

المهندس أحمد السجيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

طالب المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، المسؤولين التنفيذيين بالجهاز الإداري للدولة المنوطَ بهم حضور اجتماعات لجان البرلمان، بأن "يذاكروا كويس" الموضوعات التي يتحتم عليهم إحضار ردود وافية بشأنها وبشأن مطالبات النواب، معلقًا: "احنا مش جايين ندوة" .

وأضاف السجيني، أثناء اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، لمناقشة 15 طلب إحاطة، مقدمة من الهيئة البرلمانية لمحافظة قنا، وبحضور أشرف الداودي، محافظ قنا: احنا في اجتماعات برلمان مصر، أقدم برلمانات العالم وفي المنطقة والشرق الأوسط، ولا بد من مراعاة ذلك للجميع.

جاءت كلمات السجيني للرد على المسؤولين التنفيذيين بمحافظة قنا، مؤكدًا "ردودكم غير واضحة، وغير محددة، وذلك بخصوص طلبات الإحاطة المقدمة من النائبَين عبد الفتاح محمد الشحات، وسحر صدقي خليفة، بشأن تقنين أوضاع أهالي نجع فؤاد بالسحارة، بناحية النجمة والحمران- مركز أبوتشت بمحافظة قنا، وفقًا لأحكام القانون رقم 144 لسنة 2017 في شأن بعض قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة الخاصة، حيث إن منازل أهالي النجع منشأة منذ أكثر من 60 عامًا على ترعة الحمرانية الملغاة، ويتم سداد قيمة الضرائب العقارية عنها بانتظام.

وتابع النائب: والطلبان الثالث والرابع بشأن تخصيص قطعة أرض بمساحة فدان من أملاك الري المخصصة للمجلس المحلي بأبو تشت بمحافظة قنا، بغرض بناء مقابر جديدة عليها تتسع لدفن الموتى بقريتي (الزرايب، الرحابات) ونجع سباق.

وشدد السجيني على ضرورة معاينة حقيقية على أرض الواقع للطلبات المنظورة وتراجع الاشتراطات على أن تتم إفادة اللجنة رسميًّا خلال أسبوع وتودع أمانة اللجنة.

فيديو قد يعجبك: