إعلان

رئيس "الطب الوقائي": فرق خاصة واستجابة سريعة للتعامل مع أي مشكلة صحية

11:53 ص الخميس 03 أكتوبر 2024

الدكتور راضي حماد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور راضي حماد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إن الدور الإعلامي مهم للغاية في توصيل المعلومات والتنبيهات الصحية للمواطنين، موضحاً أن نشر الوعي الصحي والطبي يتم من خلال نقل الرسائل التوعوية والتشاركية.

وأوضح "راضي" في تصريحات على هامش الورشة التي عقدتها وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع اليونيسيف بهدف تعزيز الحياة الصحية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، أن الوزارة لديها خطة وقائية تعمل بها وفق ظهور أي واقعة مثل ما حدث في واقعة أسوان.

وأشار إلى أن وزارة الصحة لديها فرق استجابة سريعة داخل الوزارة وداخل مديريات الصحة بالمحافظات، تعمل فور حدوث أي حادث أو مشكلة أو ظهور أي عارض ينتج عنه إصابات كبيرة بين المواطنين.

وأكد "راضي" أن هذه الفرق تقوم فور وقوع المشكلة بالتحقق والتعامل الفوري مع الواقعة التي حدثت، ثم يتم التحقق من المعلومات من خلال عدة طرق وجميع الأطراف لمعرفة أسباب انتشار العدوى، وتحديد الفعل وكيفية الاستجابة.

وأشار "راضي" إلى أن هذه الآليات تُستخدم في التعامل مع انتشار أي عدوى، مثلما حدث في واقعة أسوان، لافتاً إلى أن أغلب انتشار العدوى المعوية يأتي عن طريق الطعام أو الشراب الملوث.

وأكد أن وزارة الصحة تتعامل بمصداقية كبيرة في جميع الوقائع، مشيراً إلى أن الوزارة تتحقق من الواقعة فور حدوثها.

فيما قالت الدكتورة ألفة طنطاوي، نائب مدير الإعلام من أجل تغيير السلوك في اليونيسيف، إن مصر من الدول الأولى التي تهتم بالصحة العامة للمواطنين، من خلال المبادرات الرئاسية والإجراءات الفعلية على أرض الواقع، مشيرة إلى أن التوعية الصحية لدى المواطنين أمر عام للغاية يجب الاستثمار فيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان